نظمت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) عدداً من الأنشطة بهدف جمع التبرعات لدعم شهر التوعية بسرطان الأطفال، بالتعاون مع "مبادرة ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية، والتي تعمل على دعم أطفال مرضى السرطان وأهاليهم في المملكة. وبدعم من الطلاب والموظفين المتطوعين، نظمت الجامعة جلستي يوغا وزومبا تم التبرع بجميع عائداتهما لجمعية المستقبل الشبابية.

وفي 31 أكتوبر، استقبلت الجامعة صباح عبد الرحمن الزياني، رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس إدارة مبادرة ابتسامة، ومن بينهم الدكتورة أمل القلاف، رئيس وحدة اللغة والثقافة بجامعة البحرين الطبية، لإستلام الشيك رسمياً. وحضر الحفل البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية، والبروفيسور ريبيكا جيستر، رئيس كلية التمريض والقبالة، والسيد فادي غصن، رئيس قسم الإرشاد المهني وشؤون الخريجين.

وقال البروفيسور العتوم: "يسر جامعة البحرين الطبية مواصلة علاقتها المثمرة مع مبادرة ابتسامة، ونؤكد تقديرنا للعمل الجليل الذي تقوم به الجمعية مع أطفال البحرين وذويهم في حربهم ضد السرطان، ونشيّد بجهودهم في دعم العائلات البحرينية خلال الفترات الصعبة التي يمرون بها".



كما أشادت الدكتورة أمل القلاف بجهود جامعة البحرين الطبية قائلة: "مبادرة ابتسامة ممتنة لمشاركة جامعة البحرين الطبية واهتمامها بأعمال الجمعية. وتعتمد المبادرة على هذه التبرعات لمواصلة عملها في دعم الأطفال والأسر في المملكة، ونأمل في تعزيز علاقتنا مع جامعة البحرين الطبية خلال السنوات القادمة".

تلتزم جامعة البحرين الطبية بتحسين صحة الشعب البحريني ودعم الجمعيات الخيرية المحلية التي تعمل على لدعم الأطفال والأسر.