تزامنًا مع الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة كل أشكال التنمر الإلكتروني في المدارس، أقامت وزارة التربية والتعليم حفلًا ختاميًا في صرح الميثاق الوطني للفعاليات والورش التوعوية التي تمت بمشاركة متميزة من قبل طلبة المدارس الحكومية والخاصة وذلك برعاية الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء وبحضور سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس والمسئولين بالوزارة وشركاء الوزارة المحليين ممثلي وزارة الداخلية وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة التجارة والصناعة، حيث تفضلت الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر بإلقاء كلمة ترحيبية واستعرضت الدور الهام الذي يقوم به مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم في تعزيز الوعي الوطني لمكافحة ظاهرة التنمر الإلكتروني، ونشر ثقافة الاستعمال الآمن للتكنولوجيا في المدارس.

ثم قام الأستاذ عامر صالح إبراهيم رئيس فرع بإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية بإلقاء كلمة بهذه المناسبة وأثنى على جهود وزارة التربية والتعليم في الحرص على الأمان الرقمي والفكري للطلبة أثناء استعمال الانترنت والتكنولوجيا بشتى أنواعها. كما أوضح دور وزارة الداخلية الفاعل في مكافحة الجرائم الإلكترونية وتوعية المواطنين بقوانين مملكة البحرين في هذا المجال.

وشاركت طالبات مدرسة الحد الثانوية للبنات ومدرسة رابعة العدوية للبنات بفقرات متميزة وهادفة بمواضيع مختلفة عن التنمر الإلكتروني في المدارس. كما كرمت الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل وزارة التربية والتعليم للسياسات والاستراتيجيات والأداء جميع المدارس والطلبة المشاركين في هذه الفعاليات.