حسن الستري

أسفرت الانتخابات النيابية التي أجريت جولتها الأولى السبت، عن وصول 4 مرشحين نيابيين يسعون لدخول المجلس النيابي للمرة الثالثة، ووصول النائب عبدالنبي سلمان إلى قبة المجلس للمرة الثالثة وفشل المرشح يوسف زينل في دخول المجلس للمرة الثالثة بعد خروجه من السباق. ففي محافظة العاصمة، يخوض النائب أحمد قراطة الجولة الثانية لدخول المجلس النيابي من بوابة الدائرة الثانية للمرة الثالثة، وذلك بعد أن حقق المركز الأول بالجولة الأولى، وهو الذي تمكن من دخول المجلس النيابي في الانتخابات التكميلية عام 2011، وانتخابات 2014.

وفي رابعة العاصمة يسعى النائب حسن بوخماس لدخول المجلس النيابي للمرة الثالثة بعد أن حقق المركز الأول بالجولة الأولى، وهو الذي تمكن من دخول المجلس بانتخابات 2002، والانتخابات التكميلية عام 2011.



أما بمحافظة المحرق، فلا يوجد إلا مرشح واحد يحاول دخول المجلس النيابي للمرة الثالثة، وهو المرشح عثمان شريف الذي سبق له دخول المجلس النيابي عام 2002، وعام 2010، وهو الذي حقق المركز الأول بالجولة الأولى.

الأمر كذلك، بالمحافظة الجنوبية، إذ لا يوجد إلا مرشح واحد يسعى لدخول المجلس النيابي للمرة الثالثة، وهو المرشح علي زايد بالدائرة الرابعة، إذ سبق له دخول المجلس عام 2010 وعام 2018، وهو الذي حقق المركز الثاني بالانتخابات.

أما المحافظة الشمالية فكان بها مرشحان يحاولان دخول المجلس النيابي للمرة الثالثة، وهم عبدالنبي سلمان بالدائرة السادسة، ويوسف زينل بالدائرة التاسعة، وقد سبق لكليهما دخول المجلس النيابي عامي 2002 و2018، واستطاع سلمان حسم الدائرة من الجولة الأولى، وخرج زينل من السباق من الجولة الأولى أيضا.