بمشاركة 31 مزارعاً و4 شركات زراعية و5 مشاتل

أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، انطلاق النسخة العاشرة من سوق المزارعين البحرينيين بحديقة البديع النباتية اعتباراً من يوم السبت الموافق 10 ديسمبرالمقبل، على أن تستمر الفعاليات كل يوم سبت.

وأشار المبارك إلى حرص الوزارة على إنجاح فعاليات سوق المزارعين البحرينين، الذي يأتي لدعم المبادرات التي من شأنها أن تُعزز مساهمة القطاع الزراعي في رفد الأمن الغذائي لمملكة البحرين.



وأوضح المبارك بأن سوق المزارعين البحرينيين يشكل ترجمة حقيقية لالتزام وزارة شؤون البلديات والزراعة بفتح قنوات لتسويق منتجات المزارعين البحرينيين بما يضمن تسويق منتجاتهم، وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي ككل.

وقال وزير شؤون البلديات والزراعة إن الاحتفال بالذكرى العاشرة على انطلاق سوق المزارعين يجعلنا نفخر بالمنجز الكبير الذي تحقق منذ إطلاق سوق المزارعين البحرينيين، فقد أصبح قاعدة لتسويق منتجات المزارعين البحرينيين علاوة على ما يمثله من دافع للمزارعين من أجل إدخال نظام الزراعة الحديثة بما يسهم في تقليل الكلفة وزيادة الإنتاج.

وبين بأنه يشارك في النسخة العاشرة من سوق المزارعين 31 مزارعاً و4 شركات زراعية و5 مشاتل، كما استحدثت اللجنة المنظمة ضمن هذه النسخة ركناً خاصاً للأطفال من خلال تواجد سعيد وهو الشخصية التي دشنتها الوزارة بالحساب التوعوي المختص بالأطفال والناشئة، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (@mun_kids) وعبر عدة منصات مختلفة تشمل انستغرام وتويتر وتيك توك وسناب شات ويوتيوب.

من جهتها، قالت سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، إن المبادرة تعتز بشراكتها مع وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنظيم هذه الفعالية الوطنية التي تستقطب شريحة واسعة من البحرينيين والمقيمين وزوار مملكة البحرين.

وأكدت أن المبادرة حريصة على توفير كافة سُبل الدعم المتاح مع شركائها من أجل استمرار قصة النجاح التي حققها سوق المزارعين البحرينيين، لافتة إلى أن خير دليل على نجاح هذه الفعالية هو الإقبال الجماهيري المتزايد، علاوة على الرغبة المستمرة من الزوار بتمديد فترة فتح السوق.