أعلنت صادرات البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال الأسترالي البحريني (ABBC) وذلك في إطار إثراء العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وأستراليا من خلال تقديم الدعم المتكامل وكافة التسهيلات للمؤسسات القائمة في مملكة البحرين لتعزيز وصولها إلى أستراليا.

هذا وستعمل الاتفاقية على ترويج وتوسيع نطاق وصول العلامات التجارية البحرينية إلى الأسواق الأسترالية من حيث تطوير القدرات وتبادل المعرفة بشأن معلومات أبحاث السوق واللوائح التجارية ذات الصلة في كلا البلدين وذلك لتعزيز التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البحرين وأستراليا.

وكما تهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير البيئة التصديرية الوطنية بصورة متكاملة وذلك من خلال عقد الندوات الافتراضية وورش العمل والمعارض التجارية لمختلف القطاعات بهدف دعم وترويج المنتجات والخدمات المصنعة في مملكة البحرين وتسهيل وصولها للأسواق الأسترالية.



وبهذه المناسبة، علقت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، بالقول: "إن شراكتنا الاستراتيجية مع مجلس الأعمال الأسترالي البحريني تأتي في إطار التزام صادرات البحرين باستكشاف آفاق جديدة لدعم توسع المؤسسات التي تتخذ من البحرين مقرًا لها في الأسواق الأسترالية. نحن سعداء بهذه الشراكة الجديدة والتي تأتي في اتساق مع الأهداف الاستراتيجية لصادرات البحرين والتي تتمثل في الترويج وتسريع معدلات نمو الصادرات البحرينية من منتجات وخدمات مصنعة في مملكة البحرين وضمان وصولها للأسواق العالمية."

ومن جانبه، علق السيد سايمون هاريسون، رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الأسترالي البحريني (ABBC)، بالقول: "يعد اقتصاد أستراليا أحد أكبر اقتصادات السوق تقدمًا في العالم، ولهذا السبب تأتي شراكتنا مع صادرات البحرين كالتزام إضافي من قبل الطرفين لتعزيز الاقتصاد من خلال تسهيل التجارة المتبادلة والبناء على العلاقة بين البلدين. وكما ستعود هذه الشراكة نفعًا على المؤسسات القائمة في مملكة البحرين، حيث سيتم تقديم أجود أنواع الحلول والخدمات لتعزيز وتنمية علامتهم التجارية."

للمزيد من المعلومات عن صادرات البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.export.bh ، او البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على هاتف رقم: +973 1738 3999. كونوا على اطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عبر متابعة حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي @exportbahrain.