أعلنت البحرين الوطنية القابضة (BNH)، المجموعة الرائـدة فــي مجــال التأميــن، عن تقاعد السيد سمير الوزان الرئيس التنفيذي للمجموعة وذلك اعتباراً من 13 فبراير 2023، بعد تسع سنوات من الخدمة المتميزة للمجموعة.

وعين مجلس إدارة المجموعة السيد رائد فخري ليتولى صلاحيات منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة اعتبارًا من 14 فبراير 2023.



شغل السيد سمير الوزان عدة مناصب تنفيذية قبل انضمامه إلى شركة البحرين الوطنية القابضة في منصب الرئيس التنفيذي في يناير 2014.

وخلال فترة توليه هذا المنصب، قاد السيد سمير المجموعة بمهارة وعناية عالية وذلك بالرغم من التحديات العديدة، حيث شهدت المجموعة أداءً مميزاً بفضل قيادته وخياراته الاستراتيجية الواضحة.

وعلق السيد فاروق المؤيد ، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين الوطنية القابضة، قائلاً: "بالنيابة عن مجلس إدارة البحرين الوطنية القابضة، أود أن أعرب عن خالص امتناننا وتقديرنا للسيد سمير الوزان على قيادته ومساهمته في أعمال الشركة ومساعدته في تنمية حقوق المساهمين.

وخلال فترة إدارته للمجموعة حرص السيد الوزان على تطوير الشركة بشكل كبير، وحافظ على مركزها كمجموعة رائدة في صناعة التأمين تتمتع بسمعة تجارية موثوقة وأداء مالي قوي. علاوةً عن ذلك أجرت المجموعة بقيادته تغييرات مهمة في إستراتيجيتها وهيكلها وتنظيمها مما جعلها في مركز ثابت لتحقيق النجاح والعمل على دفع عجلة نموها في المملكة. "

وأضاف: "كما يسعدنا أن نرحب بالسيد رائد فخري في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة ، حيث يجلب معه الخبرة الاستراتيجية والتشغيلية القيمة والتي نثق أنها ستقود نمو المجموعة في المرحلة المقبلة، بالبناء على نقاط القوة الحالية وتسريع النمو في مجالات الأعمال الرئيسية."

ينضم السيد رائد إلى المجموعة وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 28 عامًا في مجال الاستثمار وتطوير الأعمال والهندسة. قبل توليه لمنصبه الأخير كمستشار للاستثمارات ذات التأثير المحلي في ممتلكات، شغل عدة مناصب قيادية، بما في ذلك العضو المنتدب للاستثمارات المحلية ونائب رئيس الاستثمارات في ممتلكات، ومدير الاستثمار في بنك كابيفست للاستثمار، ومدير أول في بتلكو ومهندس في شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية. وهو أيضًا المؤسس المشارك لشركة BDI Partners التي تأسست في عام 2010 وترأّس الشركة كضو منتدب.

ويُذكر بأن السيد رائد عمل في العديد من المجالس الإدارية خلال حياته المهنية، أبرزها مجالس إدارة مجموعة طيران الخليج ومجموعة كرانمير. وهو حاليًا عضو في مجلس إدارة شركة انفستريد والجامعة الأمريكية في البحرين، ويشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بتلكو. السيد رائد حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة البحرين، وبكالوريوس العلوم في تكنولوجيا هندسة الإلكترونيات من جامعة سنترال فلوريدا في أورلاندو، الولايات المتحدة الأمريكية.