بترتيب مسبق من مجلس التعليم العالي، زار جامعة المملكة السيد إحسان ثابت الرئيس الإقليمي بجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، لدى مكتب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ومقرها العاصمة الهولندية أمستردام.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين، ومثَل جامعة المملكة أ.د حسن بن رفدان الهجهوج رئيس الجامعة وأ.د نادر محمد البستكي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي و د.عبدالرحمن ميرو عميد كلية إدارة الأعمال.



هذا وقد خطت جامعة المملكة عدة مراحل في استكمال المعايير المطلوبة مسبقًا كما وتم خلال اللقاء الاتفاق على آلية تلبيت متطلبات الاعتماد الذي سيسهم بدوره في تطوير المستوى الأكاديمي وتحسين سمعة الجامعة دولياً من خلال الاعترافات الدولية والاعتمادية المؤسسية العالمية.

وبهذا الصدد عبر أ.د حسن الهجهوج عن جزيل شكره وامتنانه لسعادة الرئيس الإقليمي بالجمعية على زيارته وعلى الدعم الا محدود الذي تلقاه الجامعة ممثلة بكلية إدارة الأعمال من هذه المؤسسة العالمية.

والجدير بالذك إن مؤسسة (AACSB) الدولية الرائدة تعد أعلى مرجع رسمي يمنح الاعتماد لكليات إدارة الأعمال وهي مؤسسة غير ربحية، تم تأسيسها في العام 1916، تقدم خدماتها للهيئات والمؤسسات التعليمية حول العالم في المجال الأكاديمي