استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، وفداً من بنك «Grow Digital» السنغافوري، للاطلاع على البرامج الأكاديمية والمهنية التي يقدمها المعهد في مجال التحول الرقمي في القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية.

وخلال الزيارة استمع الوفد الضيف إلى شرح مفصل حول الدور الذي يقوم به المعهد في تأهيل وتطوير الكوادر المهنية، والبرامج التدريبية والمؤهلات الأكاديمية التي يقدمها في التخصصات المالية والتكنولوجية، خصوصاً في قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والتنمية المستدامة، والتحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية.

وبهذه المناسبة؛ أعرب المدير عام لمعهد «BIBF»، الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، عن سعادته بزيارة وفد بنك «Grow Digital» السنغافوري للمعهد، والتي ستساهم في فتح باب التعاون بين الطرفين، عبر تبادل الخبرات المتقدمة في مجال التكنولوجيا المالية، وبما يعزز مكانة مملكة البحرين كمقر إقليمي في التحول الرقمي بالقطاع المصرفي، وبما يتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.



وأضاف الدكتور الشيخ أن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسات التكنولوجيا المالية العالمية الرائدة يتماشى مع مبادرات مملكة البحرين في تعزيز الابتكار في القطاع المالي وترسيخ المكانة المتميزة التي تحتلها المملكة كمركز مالي، إلى جانب المساهمة في توسيع الفرص للمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية في البلدين.

من جانبه؛ أعرب الوفد السنغافوري عن جزيل شكره لمعهد «BIBF»، مشيداً بالمستوى المتطور الذي يقدمه في مجالات تأهيل الكوادر العامة في مجالات التكنولوجيا المالية، إلى جانب ما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة استثمارية مشجعة وبيئة تكنولوجية قادرة على استقطاب أكبر المؤسسات المالية والتكنولوجية العالمية.

جدير بالذكر أن قطاع التكنولوجيا المالية يواصل خلق المزيد من فرص العمل في السوق المحلي والاقليمي نتيجة ما يشهده هذا القطاع من تطور سريع، إضافة إلى تبذله المملكة من جهود لتحقيق أفضل معدلات النمو في مختلف القطاعات الاقتصادية، خصوصاً في مجال التكنولوجيا المالية، عبر تشريعات مشجعة وبنية تحتية قوية وكوادر وطنية عالية التأهيل.