نظمت الجامعة الخليجية لقاءً مع خريجيها من المملكة العربية السعودية في فندق "ذا ارت روتانا" في أمواج بحضور الملحق الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية سعادة الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الثويني. ورئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتورة منى راشد الزياني، و رئيس الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتور مهند المشهداني وعددًا من منتسبي الجامعة ومجلس الطلبة وعددًا كبيرًا من الخريجين السعوديين.

وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز أواصر التواصل المستمر والترابط و روح العائلة الواحدة بين خريجي الجامعة الخليجية ومنتسبيها، وكذلك استعراض وتبادل الإنجازات والتطورات الحياتية والمهنية، إضافة للاحتفال بحصول الجامعة الخليجية مؤخرًا على الاعتماد من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد قال الملحق الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية سعادة الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الثويني: "سعدت في هذا المساء الجميل وفي هذه الأجواء الأكاديمية بهذه المبادرة الغير مستغربة على إدارة الجامعة الخليجية، كما كان لي الشرف أن ألتقي بخريجين الجامعة من المملكة العربية السعودية. حيث تعد هذه الاحتفالية "لفتة" وفاء رائعة من الجامعة، و يعد حضور هذا العدد الكبير من الخريجين و الخريجات دليلاً على الترابط و الاتصال الوجداني بالجامعة و بما قدمته لهم في مسيرتهم الأكاديمية و البحثية والتعليمية."



كما عبرت رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتورة منى راشد الزياني عن سعادتها باللقاء مع الخريجين السعوديين وعن فخرها الكبير بإنجازاتهم و بوصولهم لمراكز ومناصب متميزة في المجتمع السعودي بمختلف قطاعاته مما يدل على كفاءة الخريجين و على جودة مخرجات التعلم في الجامعة الخليجية.

و أكدت الزياني على الحرص الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لتعزيز التعليم في مملكة البحرين وإبرازه في المنطقة. مشيدةً بالجهود الكبيرة المبذولة -من مجلس التعليم العالي، والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، وهيئة جودة التعليم والتدريب و وزارة التربية والتعليم- لدعم الجامعات في مملكة البحرين وتطوير التعليم العالي.

وخلال اللقاء ألقى رئيس الجامعة الخليجية سعادة الأستاذ الدكتور مهند المشهداني كلمة رحب خلالها بالخريجين معبرًا عن فخر الجامعة بهذه الكوكبة المتميزة من الخريجين، الذين تألقوا في سوق العمل الخليجي كما استعرض أهم التطورات والتغييرات التي طرأت على الجامعة خلال الأعوام الماضية.

وأضاف المشهداني: إننا نفتخر بإدراج وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية للجامعة الخليجية في مملكة البحرين ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، وذلك لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها الجامعة مما يؤكد على جودة خدماتها التعليمية، إضافة لتطور البنية التحتية والمرافق الجامعية فيها.

وأكد المشهداني أن الاعتراف الرسمي من المملكة العربية السعودية الشقيقة للجامعة يأتي ضمن سلسلة من الانجازات العالمية التي حققتها برامج الجامعة الخليجية مثل حصول برنامج هندسة التصميم الداخلي الذي يعد الاول من نوعه في مملكة البحرين ودول الخليج العربي على اعتماد IET من بريطانيا إضافة لحصول برنامج الإعلام على الاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة CIPR وكذلك اعتماد برنامج المحاسبة من قبل معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين ICMA في استراليا واعتماد معهد تشارترد للأفراد والتنمية CIPD لبرنامج الموارد البشرية والكثير غيرها من العضويات الدولية و الإنجازات البحثية والمؤتمرات العلمية ...

كما عبر المشهداني عن خالص شكره للمملكة العربية السعودية و وزارة التعليم السعودية على ثقتهم الكريمة بمؤسسات التعليم العالي البحرينية عمومًا و بالجامعة الخليجية خصوصًا، مؤكدًا أن الاعتماد السعودي يضع مسؤولية على الجامعة الخليجية للاستمرار في طريق التميز و الريادة عن طريق الحرص على الاستيفاء التام لمتطلبات الجودة محليًا وعالميًا، وحصد المزيد من الاعتمادات الدولية والانفتاح على المزيد من الفرص العالمية والإقليمية من خلال استقطاب البرامج الدولية من جامعات مرموقة و كذلك التعاون و توقيع الاتفاقيات مع جامعات خليجية و دولية.

وخلال اللقاء قدم المحامي محمد سعيد والمستشارة سارة النصار كلمة الخريجين، شاكرين الجامعة على هذه الفعالية وعلى الجهود المستمرة.

كما قدمت الخريجة أميرة الشمري كلمة نيابة عن رابطة الخريجين أكدت خلالها على دور الجامعة البارز في صقل قدرات و مواهب الطلبة ليكونوا الخيار الأول في سوق العمل و تمكينهم في الوقت ذاته أن يكونوا رواد أعمال مميزين من خلال منحهم كافة المهارات اللازمة.

وتضمنت الفعالية عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل العزف الحيّ وتكريم الخريجين وفيديو تعريفي عن إنجازات الجامعة وكذلك فقرة الكاهوت التي قدمها أعضاء مجلس الطلبة عبدالله فلامرزي و لطيفة علي.

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وافتتحت خلال هذا العام برنامج ماجستير إعلام وبكالوريوس قانون إضافة لذلك فقد دشنت خلال هذا العام أول كلية إعلام في مملكة البحرين. كما افتتحت خلال العام الماضي باب القبول والتسجيل في برامج أكاديمية جديدة بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، وذلك في بكالوريوس "الهندسة الكهربائية والإلكترونية" و"الهندسة الميكانيكية".