أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أهمية مواصلة تعزيز منظومة الاتصال الحكومي، لضمان تكاملها تخطيطاً وتنسيقاً وتنفيذاً بما يجعلها على الدوام مرآة عاكسة لمنجزات المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وتطلعات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأداة فاعلة وقادرة على مواكبة المتغيرات والمستجدات والاستجابة لها في الوقت المناسب.

جاء ذلك لدى لقاءه اليوم الأحد بمكتبه في قصر القضيبية، وليد خالد الشيخ، مستشار الشؤون الإعلامية بمكتبه، عضو مجلس إدارة مركز الاتصال الوطني، وذلك بمناسبة تفضل حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم بإصدار المرسوم رقم (16) لسنة 2023 بتشكيل مجلس إدارة مركز الاتصال الوطني، والذي يقضي بتعيينه عضواً بمجلس إدارة المركز.

وخلال اللقاء، هنأ الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة وليد الشيخ على نيله الثقة الملكية السامية، وتعيينه عضواً بمجلس إدارة مركز الاتصال الوطني، راجياً له ولسائر أعضاء مجلس الإدارة التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه، وذلك للارتقاء بأحد مرتكزات العمل الحكومي، والمتمثل في إدارة الأنشطة والبرامج الاتصالية الحكومية.



من جانبه، رفع المستشار وليد الشيخ أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم على الثقة الملكية السامية، وتكليفه بهذه المسؤولية التي تستوجب مضاعفة الجهود لتحقيق ما يصبو إليه مجلس إدارة مركز الاتصال الوطني في ضوء الاختصاصات المحددة، وذلك في إطار ما يوليه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من حرص واهتمام بتوحيد الخطاب الإعلامي الحكومي، وتنسيق رسائله بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين.

كما أعرب المستشار الشيخ عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء على ما يلقاه منتسبو مكتبه من دعم ورعاية وتشجيع على نحو يؤهلهم ليكونوا موضع الثقة لأداء المسؤوليات الوطنية.

ويعمل وليد الشيخ منذ العام 2013 مستشاراً للشؤون الإعلامية بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء، وكان قبلها مديراً للإعلام والعلاقات العامة بمعهد البحرين للتنمية السياسية. وحظي في العام 2017 بشرف الحصول على وسام الكفاءة من الدرجة الأولى من لدن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم بوصفه أحد رواد العمل الوطني.

وعلى الصعيد الأكاديمي، فقد نال في العام 2022 درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة البحرين عن رسالته الموسومة بعنوان "الاتصال الحكومي ودوره في إبراز المشاريع التنموية المدرجة ضمن برنامج الحكومة (2019 – 2022) بمملكة البحرين"، وهو محاضر متعاون مع قسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب في جامعة البحرين. كما أنه صحفي، وله إسهامات تلفزيونية وإذاعية من خلال تعاونه مع وزارة الإعلام في إعداد وتقديم البرامج. وإلى جانب خبرته في العمل الحكومي، فقد عمل الشيخ في عدد من مؤسسات القطاع الخاص في مجال الاتصال المؤسسي.