استقبل سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام وفدا من وحدة مكافحة جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت التابعة للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بالمملكة المتحدة وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الأمن العام بالوفد الزائر مشيدا بالدور الذي تقوم به الوكالة في مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والجرائم السيبرانية العابرة للحدود الاقليمية والدولية، منوها إلى أهمية مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون الأمني بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، في إطار تنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وحرص معاليه على تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة وتطويرها سعيا لتقديم أفضل الخدمات الأمنية.

وتم خلال اللقاء بحث أطر التعاون والتنسيق و تبادل الخبرات في مجال التدريب والسبل الكفيلة بتطوير العمل الأمني المشترك بين البلدين الصديقين، خاصة في مجال حماية المجتمع من مخاطر الفضاء الإلكتروني بشكل عام والأسرة والطفل بشكل خاص .



وعلى هامش الزيارة اطلع الوفد على الدور الذي تقوم به وحدة حماية الطفل في الفضاء الإلكتروني التابعة للإدارة العامة لمكافحةالفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني ،وعلى الاستراتيجية والآليات التي تتبعها الوحدة لتوفير أقصى درجات الحماية للأطفال أثناء استخدامهم الأجهزة المختلفة والبرامج والتطبيقات المتصلة بشكل مباشر بشبكة الإنترنت .

كما قام الوفد بزيارة عدد من الجهات الرسمية والأهلية التي تعمل في ذات المجال ، مثل مكتب حماية الأسرة والطفل التابع لمديرية شرطة محافظة المحرق ، والمجلس الأعلى للمرأة و نيابة الأسرة والطفل في النيابة العامة ، ومركز حماية الطفل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، هذا بالإضافة إلى زيارة عدد من الجمعيات الأهلية المعنية بالأسرة والأطفال كجمعية رعاية الطفل والأمومة ، والجمعية البحرينية لتنمية الطفولة .

وفي ختام الزيارة، أبدى الوفد إعجابه و تقديره لجهود وزارة الداخلية المتمثلة في وحدة حماية الطفل في الفضاء الإلكتروني التابعة للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني ، والهادفة إلى نشر الوعي اللازم لدى الأطفال وأولياء أمورهم حول المخاطر والسلبيات التي قد يتم التعرض إليها في الفضاء الإلكتروني.