أيمن شكل

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية، حكم السجن المؤبد والإبعاد عن البلاد بعد نفاذ العقوبة على آسيوي قتل صديقته ‭ ‬‮"أفريقية الجنسية" خنقاً لأنها نشرت صوراً لعائلته على موقع فيسبوك.

وكان المستأنف على علاقة بالمجني عليها ويزورها في مسكنها من حين إلى آخر، لكنها قامت بنشر صور لنساء من أقاربه في وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن استطاعت الحصول عليها من هاتفه، وهو ما أغضبه منها ونشب خلاف بينهما، لكنه استعان بصديقه المتهم الثاني قبل الجريمة لسرقة هواتف المجني عليها، وتوجه في يوم الجريمة إلى مسكنها وقضى معها 5 ساعات حتى تأكد من خلو المكان من الزوار، ليقوم بخنقها مستعملاً قطعة قماش.



وكان بلاغ ورد إلى مركز شرطة الحورة مفاده العثور على جثة امرأة أفريقية الجنسية بمقر سكنها بمنطقة القضيبية، حيث أفاد عامل صيانة بأنه توجه إلى المبنى الذي شهد الواقعة لإجراء بعض التصليحات بناءً على طلب كفيله، وفي أثناء ذلك حضرت صديقة المجني عليها وتوجهت إلى مسكنها، لكنها اشتمت رائحة غريبة تنبعث من الشقة فطلبت منه مساعدتها، فأبلغ كفيله الذي قام بدوره بتقديم البلاغ.

وأسفرت تحريات إدارة المباحث الجنائية عن قيام شخص آسيوي الجنسية بقتل المجني عليها، وتم القبض عليه وكذلك على متهم آخر آسيوي الجنسية ثبت قيامه بسرقة هواتف المجني عليها قبل جريمة القتل بعدة أيام، وأن له ارتباطاً بأسباب القتل ودوافعه.

واعترف المتهم بأنه ارتكب جريمته عن طريق خنق المجني عليها بغرفة نومها بواسطة قطعة قماش كانت موجودة في المكان.

وحكمت محكمة أول درجة بالسجن المؤبد على المتهم وبحبس صديقه 6 أشهر وأمرت بإبعادهما عن البلاد بعد نفاذ العقوبة، فطعن المتهم الأول على الحكم حيث قضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.