حازت شركة ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، على ثلاث شهادات آيزو من شركة بيرو فيريتاس، الرائدة عالميًا في مجال خدمات الفحص والتفتيش وإصدار الشهادات. وشملت شهادات الآيزو كل من؛ آيزو 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات، كما حصدت الشركة على شهادة الآيزو 22301:2019 في الأمن والمرونة لنظام إدارة استمرارية الأعمال، إلى جانب شهادة آيزو لنظام إدارة الجودة 9001:2015.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام إدارة أمن معلومات (ISMS) يُعد إطارًا دوليًا يساعد الشركات على حماية بياناتها المالية والملكية الفكرية ومعلومات العملاء الحساسة، علاوة على تحديد المخاطر وإدارة المعلومات السرية.

كما أنه نظام معترف به عالميًا كمؤشر على توافق مستويات أمن المعلومات مع أفضل الممارسات في هذا المجال، وقد طبقت ديار المحرق معايير آيزو 27001:2013 بجهود حثيثة لتأمين جميع أصول المعلومات في الشركة، ما جعلها تحوز على هذا الإنجاز.



وتُمثل شهادة الآيزو 22301:2019 معيارًا معتمدًا للمؤسسات لتقييم مستوى الكفاءة والاستمرارية، ومواصلة سير العمل بوتيرة تلبي توجهاتها المؤسسية والتزاماتها في مجال استدامة الأعمال في مختلف الظروف والأزمات.

كما إنها بمثابة معيار يحدد متطلبات التخطيط والتنفيذ والتشغيل والصيانة المستمرة لنظام إدارة استمرارية الأعمال BCMS))، علاوة على تحديد متطلبات نظام الإدارة للحماية من الحالات الطارئة والمخاطر المحتملة والجاهزية للتصدي لها وتقليل احتمالية حدوثها. وقد التزمت ديار بتطبيق معايير هذا النظام في جميع الممارسات المؤسسية بمختلف إداراتها وأقسامها.

وتُحدد شهادة الآيزو 9001: 2015 متطلبات نظام إدارة الجودة (QMS)، حيث تُمنح للجهات القادرة على توفير المنتجات والخدمات التي تلبي متطلبات العملاء والمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها بشكل مستمر، وتسعى إلى تعزيز رضا العملاء من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة بشكل فعال، بما في ذلك عمليات تحسين النظام والأداء المؤسسي. ويعكس حصول ديار على هذا الاعتراف الدولي التزامها بتطبيق معايير معترف بها عالميًا لممارسات الإدارة الداخلية وزيادة الكفاءة والإنتاجية في مختلف أعمالها وعملياتها، واتسامها بتنظيم دقيق في إعداد التقارير والتواصل الداخلي وكافة الجوانب الرقابية.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "تأتي هذه الإنجازات لتقف شاهدًا على مساعينا الدؤوبة والحثيثة لاستيفاء معايير الجودة العالمية وحرصنا الدائم على اعتماد أفضل الممارسات الدولية بهدف تحقيق التميّز في مختلف الأصعدة. ونحن على ثقة بأن حصولنا على هذه الشهادات العالمية يُشكل دافعًا لنا للمضي قُدمًا ضمن منهجنا المعني بتحسين جودة العمليات ورفع كفاءة منتجاتنا وخدماتنا، وذلك بما يتماشى مع الرؤية المتكاملة لمفهوم ديار كمدينة نموذجية وعصرية ومستدامة. وإنما جاءت هذه الشهادات تباعًا لتعكس مساعي فرق عملنا المتفانية التي تعمل بلا كلل وتبذل قصارى جهدها نحو تعزيز مكانتنا في السوق العقاري، ومن هذا المنطلق، نتقدم لهم بالشكر والامتنان ونؤمن بأن استمراريتهم في العطاء هي سر ريادتنا ونجاحنا."

وتُعد مدينة ديار المحرق أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموي الشامل في مملكة البحرين. وهي مدينة حضرية نموذجية تمزج بين مقومات الحياة العصرية والتراث البحريني الأصيل لتصبح بذلك المكان الأمثل للسكن العائلي في مجتمع ثري بنسيجه الاجتماعي المتلاحم. كما وأنها تتمتع بمزيج فريد من المناطق السكنية والمشاريع التجارية التي تعد من أفضل فرص الاستثمار على الإطلاق.