ساهمت البرامج المتنوعة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 في خلق جو عائلي ممتع خلال الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للفورمولا1 2023، التي تقام منافساتها على حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

فقد نظمت "لؤلؤة الصخير" العديد من الفعاليات الترفيهية والعائلية والتي ازدحمت بها قرية الفورمولا1 والتي تقع خلف المنصة الرئيسية لحلبة البحرين الدولية، حيث شهدت المنطقة الترفيهية برامج متنوعة على مدار الأيام الثلاثة لجائزة البحرين وذلك لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

ومن بين الفعاليات التي نظمتها الحلبة العجلة الدوارة العملاقة، والبيت المسكون، وذا بيست، بالإضافة إلى تواجد العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم، ومنها عروض راقصات الباليه طوال القامة، عروض الفراشات والفلامينجو العملاقة، فرقة البيانو المميزة، فرقة بريما، فرقة باركل درامز وفرقة تريبل باتوكادا.

ونال الأطفال النصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال عدد من الفعاليات والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، وأبرزها العرض المسرحي للساحر أوز، مسرحية علاء الدين والمصباح السحري، والعرض المسرحي الجميلة والوحش.

كما شهدت جماهير حلبة البحرين أمسيات غنائية رائعة، حيث أقيم الحفل الغنائي للفنان المرشح لجائزة غرامي الدي جي Snake يوم الجمعة الماضي، فيما استمتعت الجماهير بموسيقى الفنان Criag David مساء أمس السبت.

وعبر عدد من جماهير حلبة البحرين الدولية عن رضاهم بالفعاليات المتنوعة التي أثرت أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث اكد حسين سعيد على تقديره لجهود اللجنة المنظمة لسباق جائزة البحرين، وأن سباق هذا العام يشهد حماسا كبيرا في المضمار وأجواء خاصة من خلال حزم الفعاليات الترفيهية العائلية المصاحبة، والحفلات الغنائية لأشهر المطربين العالميين، والسباقات المساندة الأخرى.

وقال: "انها التجربة الاولى لي مع عائلتي في زيارة الحلبة في أيام جائزة البحرين، لقد كانت عطلة استثنائية بالفعل مع أجواء رائعة تجعل الأطفال يستمتعون بيوم لا ينسى".

من جهته، اعرب محمد حلاي عن سعادته بأجواء سباق الفورمولا 1 ومتابعة أخبار المتسابقين عن قرب، إضافة إلى تنوع الأنشطة الترفيهية المصاحبة لسباق الفورمولا 1، وقال إن ما أثار إعجابها بسلاسة التنظيم والوصول إلى مختلف الأماكن بشكل سهل وميسر.

وأضاف: "هذه الزيارة باتت سنوية بالنسبة وهي تجربة مميزة للغاية، ادعوا الجميع لزيارة حلبة البحرين فهي تجربة مختلفة بالفعال عن أي مكان آخر فالتنوع يضفي الكثير من السعادة".

وقالت امينة امير أن المملكة وبهذا النجاح في تنظيم جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 في افتتاح بطولة العالم 2023، تؤكد من جديد على امتلاكها ما يؤهلها لاستضافة أبرز الأحداث العالمية.

وأشارت إلى أنها تحرص دوما على جلب عائلتها لكل فعالية تقام على حلبة البحرين الدولية لأنها على ثقة بما يقدمه القائمون على هذا الصرح الوطني من أجواء متميزة، وما عطلة هذا الأسبوع إلا دليل آخر على النجاحات المتواصلة لهذا المشروع المتميز.

من جهة أخرى، وكعادة سباق البحرين بلغت الإثارة قمتها على مضمار الصخير رغم أن السباق يشكل الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للفورمولا1 في الموسم الحالي، فقد توجهت انظرا العالم الى متابعة الفرق المتنافسة على اول القاب العام 2023 والتي تكشف بشكل كبير خارطة المنافسة على اللقب العالمي في نهاية الموسم.

ولم تكن منافسات الفورمولا1 هي الوحيدة على المضمار كان الحماس حاضر على مسارات الحلبة في سلسلة الفورمولا2 ذات المقعد الواحد والتي تعتبر على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا 1 بالسائقين والمواهب وأبرزهم تشارلز لكليرك، جورج راسل، لاندو نوريس، ألكسندر ألبون ونيكولاس لتيفي وميك شوماخر ويوكي تساندوا، ويشارك ضمن البطولة أفضل المواهب الشابة في رياضة السيارات.

كما انطلقت بطولة الفورمولا 3، فتنطلق في جولتها الافتتاحية وذلك بـ 30 سيارة ومشاركة 10 فرق تتنافس على لقب الجولة الأولى، فيما تشهد البطولة إقامة 9 جولات هذا الموسم، في حين شهدت الحلبة تنافسا كبيرا في بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط، وهي من أكثر البطولات نجاحا في المنطقة حيث أسسها أسطورة رياضة السيارات الراحل النمساوي والتر ليكنر منذ عام 2009.

وكل هذه البرامج واكثر عملت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" أن تكون صديقة للبيئة وذلك لضمان تقليل التأثير على الطبيعة ودعم أهداف مملكة البحرين والفورمولا 1 لعام 2030 لتصفير نسب الكربون وذلك بالتعاون مع أبرز الشركات العالمية، حيث تركزت الطاقة من مشروع الطاقة الشمسية التابع لحلبة البحرين الدولية والذي أنتج ما يقارب 5.28 ميجاوات من الطاقة النظيفة، وهو ما يكفي من الطاقة المتجددة لتغطية جميع استخدامات سباق الفورمولا 1.

كما قامت حلبة البحرين الدولية بترقية وتوسيع مرافق إعادة التدوير الخاصة بها، حيث تعمل مع شركة متخصصة لزيادة عدد حاويات النفايات المخصصة في مختلف مواقع الحلبة ومرافقها، كما تعمل حلبة البحرين الدولية أيضا على تدابير أخرى لتقليل استخدام البلاستيك، من أبرزها موزعات المياه في المنطقة الترفيهية، حيث يمكن من خلالها ملء زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام بمياه الشرب المجانية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل حلبة البحرين الدولية أيضا مع منظمات متخصصة لإعادة تدوير نفايات الزيوت ونفايات الستيل.