أعلن مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات عن تعيين السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، رئيساً للجنة التدقيق الدولية التابعة للمجلس، وذلك خلال اجتماعات مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات التي انعقدت في مملكة البحرين للمرة الأولى بتنظيم من شركة مطار البحرين.

وبهذه المناسبة؛ قال البنفلاح: "أود أن أعرب عن شكري للمجلس الدولي للمطارات على هذه الثقة، وأتطلع للعمل مع أعضاء اللجنة ومجلس الإدارة للمساهمة في بناء مستقبل مستدام للمطارات".

وأضاف: "تشرفنا في شركة مطار البحرين باستضافة اجتماعات مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات في مملكة البحرين للمرة الأولى، والتي وفرت لنا منصة لعرض ما حققناه من أشواط بارزة من خلال مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي، كما كانت فرصة لتعريف ضيوفنا على إرثنا الثقافي الغني في المملكة. إن جعل مملكة البحرين وجهة مفضلة للمسافرين والفعاليات العالمية هو عنصر مهم في رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ونحن في شركة مطار البحرين نسخر كافة جهودنا لأداء دورنا في تحقيق هذا الهدف".



من جانبه؛ قال الشيخ أيمن الحوسني رئيس المجلس العالمي للمطارات، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عمان: "إن اختيار السيد البنفلاح أتى نتيجة طبيعية للجهود الكبيرة التي أداها بكل تفاني أثناء أدائه لمهامه كعضو لمجلس الإدارة وما قدمه من أفكار مؤثرة وحس المبادرة الذي يمتلكه، مما سيشكل إضافة نوعية لعمل لجنة التدقيق الدولية في السنوات القادمة".

وأضاف: "تؤدي لجنة التدقيق الدولية دوراً محورياً في عمليات المجلس العالمي للمطارات من خلال الإشراف على التقارير المالية ونظم الرقابة الداخلية ومراجعة الإجراءات بما يتوافق مع اللوائح والقوانين".

ويقوم المجلس الدولي للمطارات بتمثيل مصالح المطارات في عملية صياغة سياسات الطيران، وقد كانت له مساهمة مؤثرة في رفع مستويات الأمان والكفاءة والاستدامة البيئية في أنظمة الطيران دوليًا. ويضم المجلس 712 عضوًا يديرون 1925 مطارًا في 171 دولة.

وتضمن جدول أعمال الاجتماعات التي عقدها المجلس في مملكة البحرين وشارك فيها كبار صناع القرار في مجال الطيران، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المطارات والمنظمات المتخصصة والشركاء الإستراتيجيين، وتبادل المعرفة والخبرات والتوصل إلى سبل مبتكرة لتعزيز كفاءة المطارات وقطاع الطيران وتطوير المشاريع المستدامة بيئياً واقتصادياً وتناول التحديات التي تؤثر على المطارات بشكل مباشر.

ويعتبر تنظيم اجتماعات المجلس الدولي للمطارات في مملكة البحرين إضافة نوعية لتعزيز موقعها كوجهة رائدة للمؤتمرات والمعارض الدولية. وتسلط مثل هذه الفعاليات الضوء على القطاع السياحي في مملكة البحرين بما يملكه من مقومات ووجهات ثقافية أدرج عدد من منها في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.