نظمت شركة سوليدرتي سباقها السنوي بالتعاون مع لجنة عدائي البحرين التابعة للاتحاد البحريني لألعاب القوى يوم الجمعة الموافق 10 مارس 2023. حيث تم تنظيم سباق بمسافة 7 كيلومتر، وسباق خاص للأطفال وفعالية المشي بمسافة 2 كيلومتر. وقد انطلقت كافة الفعاليات من واتر جاردن سيتي، مرورا بجزيرة الريف، ثم العودة إلى خط النهاية في واتر جاردن سيتي.

ويعد سباق سوليدرتي السنوي الأول من نوعه كونه سباقاً ناشئًا من قطاع التأمين والذي يوفر فرصة للرياضين وللعائلات للاستمتاع بممارسة رياضة الجري او المشي في الهواء الطلق. كما يعد السباق السنوي لسوليدرتي مبادرة لتعزيز الحياة الصحية بين مختلف الأعمار والجنسيات وأصحاب ذوي الهمم في مملكة البحرين.



وبهذه المناسبة، علق السيد أشرف بسيسو، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي القابضة، قائلاً: "يسرنا الإعلان عن النجاح الباهر الذي شهدته هذه الفعالية، والذي ساهم بدوره في تحقيق أجواء مميزة للمشاركين، من مختلف الفئات العمرية. كما يسرنا الإعلان بأنه سيتم التبرع بجميع عائدات السباق إلى مدرسة عالية للتدخل المبكر، وذلك لحرصنا على المشاركة دائماً في أنشطة تلامس المجتمع البحريني كنوع من الشراكة المجتمعية". وأضاف أيضاً: "نتوجه بالشكر الجزيل للداعم الرئيسي (بوبا جلوبل)، وللجنة عدائي البحرين على تنظيمهم المييز للفعالية ولجميع المشاركين على هذا الحدث الرياضي الكبير".

كما صرح الشيخ عبدالله بن ابراهيم آل خليفة، رئيس لجنة عدائي البحرين، قائلاً: "تأتي هذه الفعالية في إطار حرص لجنة عدائي البحرين على نشر الثقافة الرياضية وتعزيز الصحة العامة في المجتمع. وأضاف قائلاً: "تعرب لجنة عدائي البحرين عن خالص امتنانها لوزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، ولمنتسبي الهيئة العامة للرياضة. كما تتوجه بالشكر للمتطوعين ولتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في إقامة هذه الفعالية ومستشفى رويال البحرين وفريق كن مستعداً وشركة فيتنس فيرست وشركة بوكاري سويت وشركة ماينا وذلك في إطار الشراكة المجتمعية".

وتميز السباق بالحماس الواضح من المشاركين كافة الذين أبدوا عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذه الفعالية المميزة، وفي نهاية السباق تم توزيع الكؤوس والجوائز النقدية على الفائزين في المراكز الأولى من فئات الرجال والنساء والأطفال.