تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، تستضيف مملكة البحرين المؤتمر السنوي للتوستماسترز للقطاع 20 "ديتاك 2023" والذي ستنطلق أعماله اعتبارا من غداً "الخميس ويستمر لغاية 13 مايو بمشاركة 127 نادياً للناطقين باللغة العربية والانجليزية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن انعقاد المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 "ديتاك 2023"، في مملكة البحرين يأتي متوافقا مع الاهتمام الذي توليه المملكة بإعداد وصقل مواهب الشباب القيادية في مختلف المجالات انطلاقا من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والاهتمام بالشباب وتمكينهم في مختلف المجالات للإسهام في عملية البناء والازدهار التي تعيشها المملكة، ومساندة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.



وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى اهمية مواصلة تعزيز دور الشباب في القيادة والخطابة والعمل على ابراز مواهبهم اللغوية متمنيا سموه لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في المؤتمر.

ويجمع المؤتمر السنوي للتوستماسترز للقطاع 20 "ديتاك 2023" بين مملكة البحرين ودولة الكويت وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق تحت شعار "إقدام، خبرة، تميّز"، حيث يعد المؤتمر مكسباً للشباب الطموح ويتماشى مع المؤتمرات العديدة التي يدعمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والهادفة إلى مشاركة الشباب في مختلف القطاعات.

وكانت اللجنة المنظمة للمؤتمر قد انهت كافة الاستعدادات الإدارية والتنظيمية لانطلاقة المؤتمر الذي سيشارك في أكثر من 2000 مشارك من الجنسين من مملكة البحرين والدول العربية المشاركة، كما حرصت اللجنة على تحقيق قدر كبير من التعاون مع مختلف الجهات في المملكة لإنجاح المؤتمر وإبرازه بصورة متميزة من كافة النواحي.

ويحظى الفائز بالمركز الأول في مسابقة الخطب العالمية في المؤتمر بتمثيل القطاع في المؤتمر الذي سيقام في الباهاما العام الحالي.