مجلس الإدارة يشيد بتحقيق المركز الأول عن فئة الجمعيات المهنية في معرض الحدائق

عقد مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية الاجتماع السادس لمجلــس الإدارة في الدورة 2021-2023 في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة الدكتور عبدالعزيز الطرباق رئيس مجلس الإدارة، لمناقشة تنظيم مؤتمر الخليج الخامس عشر للمياه المقرر عقده في مايو 2024، إلى جانب متابعة أعمال اللجان والفعليات والأنشطة المقرر تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور الطرباق بأعضاء مجلس الإدارة، مثمناً الجهود المبذولة لإنجاح الندوة الثانية لاستهلاك المياه المعبأة في دول المجلس التعاون لدول الخليج العربية التي نظمتها جمعية علوم وتقنيه المياه الخليجية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالشراكة مع وزارة البيئة والتغير المناخي في دولة قطر.



وأوضح رئيس لجنة الشؤون العلمية والتدريب بجمعية علوم وتقنية المياه الخليجية، أستاذ الموارد المائية بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور وليد زباري أن اللجنة بدأت في تلقى عدداً من الملخصات الخاصة بالأوراق العلمية المقدمة لمؤتمر الجمعية الخامس عشر القادم، كما أشار إلى أن اللجنة بدأت في التحضيرات لعقد ندوة "ارتفاع مناسيب المياه الأرضية في دول مجلس التعاون" المؤمل عقدها في الدوحة في منتصف سبتمبر المقبل باستضافة من هيئة الأشغال العامة القطرية. كما أشار إلى أن اللجنة ترتب لإقامة دورة تدريبية في مجال فواقد المياه في شبكة المياه المنزلية والمؤمل عقدها في مملكة البحرين في الربع الأخير من 2023، كما ستشارك الجمعية بخبراتها في ورشتي عمل الأولى في مجال تنظيم المياه في دول المجلس والثانية في مجال تأثيرات تغير المناخ على قطاع المياه وسبل التكيف.

هذا، واستعرض أعضاء مجلس الإدراة تجربة مشاركة الجمعية في معرض البحرين الدولي للحدائق الذي اقيم تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأشادوا بتحقيق المركز الأول على مستوى لفئة الجمعيات المهنية، بالشراكة مع مبادرة ملهمون صغار،مؤكدين جدوى المشاركة في هذا المعرض الذي حمل شعار "الماء: تجديد الحياة" ، لتركزه على نشر التوعوية بالقضايا ذات العلاقة بالمياه، والعمل على غرس الاتجاهات الإيجابية نحو الماء وكيفية المحافظة عليه.

من جانبه، أثنى الأمين المالي للجمعية المهندس محمد سوار على مشاركة الجمعية معرض البحرين الدولي للحدائق، وتعاون فريق مبادرة ملهمون في هذا الحدث الكبير، حيث قال: "كانوا عند حسن الثقة وقدموا جهودك كبيرا وبكل احترافية مما أهل الجمعية للفوز بالمركز الأول لفئة الجمعيات المهنية". وقدم في الوقت ذاته عرضا لحسابات الجمعية.