وليد عبدالله


يغادر وفد المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم "الجمعة" متوجها إلى الصين، وذلك للمشاركة في بطولة هورا الدولية 2024، والتي تأتي ضمن التحضيرات التي يجريها منتخبنا استعدادا لخوض مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في الفترة 19- 27 أكتوبر في الصين، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة عام 2025.

وسيخوض أحمر الناشئين بطولة هورا الدولية 2024 إلى جانب 9 فرق صينية، وفرق من كوريا، اليابان، إندونيسيا، أستراليا، وفريق آيندهوفن الهولندي وفريق ساوباولو البرازيلي.

ويواصل ناشئو الأحمر التحضيرات المحلية اليومية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم تحت قيادة المدرب الوطني بدر خليل وبمعاونة المدرب الوطني المساعد خالد حسان والجهاز الفني المعاون المكوّن من مدرب الحراس محمد جناحي ومدرب اللياقة البدنية أحمد عباس والمحلل الفني محمد خالد.

وكان منتخب الناشئين قد خاض مؤخرا منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان. وقد سبقها لعب مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخب قرغيزستان، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي، فيما انتهت الثانية بفوز الأحمر بنتيجة 2/1.

من جهته، قال المدرب المساعد لمنتخب الناشئين المدرب الوطني خالد حسان في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن التحضيرات تسير وفق البرنامج الإعدادي الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني بدر خليل، والذي يتطلع من خلاله الجهاز بوصول المنتخب إلى الجاهزية المطلوبة على المستوى الفني والبدني والذهني، التي تسبق المشاركة الأبرز والمتمثلة بالتصفيات الآسيوية بالصين".

وتابع: "إن المشاركة في البطولة الدولية بالصين سيكون لها مردود إيجابي في المنتخب، في تحديد مدى الجاهزية التي وصل إليها المنتخب، والتي تعطي الفرصة للجهاز الفني الوقوف على مواطن القوة ومعالجة الأخطاء من أجل الاستعداد بالصورة التي تدفع بالمنتخب للظهور بصورة مشرفة في التصفيات".

وأشار إلى أن الجهاز الفني يسعى إلى تعزيز الإيجابيات في المنتخب والاستفادة منها لتطوير مستوى وأداء اللاعبين، موضحا أن التصفيات الآسيوية تتطلب المزيد من التركيز والحضور الذهني، وهذا بكل تأكيد يعمل على تحقيقه الجهاز خلال فترة الاستعدادات التي تسبق المشاركة في التصفيات.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية قد أوقعت أحمر الناشئين في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الصين "المضيف"، المالديف، كوريا الجنوبية وبوتان. حيث سيبدأ الأحمر المهمة أمام منتخب الصين يوم 19 أكتوبر، فيما يخوض لقاءه الثاني أمام منتخب المالديف يوم 21 أكتوبر، بينما يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم 25 أكتوبر، ويختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة منتخب بوتان يوم 27 من الشهر ذاته.