خلال مشاركته في ملتقى الأعمال العربي الألماني السادس والعشرين

"لا شك أن العالم يشهد العديد من التغيرات، وفي هذه اللحظة التي تجمعني بكم في هذا الملتقى مع نخبة من قياديي الأعمال، فإن علينا مسؤولية إيجاد الحلول والإجابات لأهم التحديات المتعلقة بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة في الوقت الراهن، من أجل تأسيس مستقبل أفضل للأجيال القادمة"، ذلك ما صرح به رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، في كلمته خلال ملتقى الأعمال العربي الألماني السادس والعشرين الذي أقيم في الفترة من 5 وحتى 7 يونيو2023 بفندق الريتز كارلتون في العاصمة الألمانية برلين.



وألقى الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة كلمته خلال حفل العشاء الذي أقيم على هامش الملتقى بتاريخ 6 يونيو 2023، وأضاف قائلاً: "إن الوصول لعالم مستدام وخالٍ من الكربون هو نقطة الالتقاء التي تجمع بين البيئة والمجتمعات الإنسانية، والتقنية والابتكار، والتعاون والعمل المشترك. وفي الوقت الذي نواجه فيه جميعًا نفس التحديات حول العالم، أود أن أغتنم هذه الفرصة لدعوتكم لإيجاد الحلول واتخاذ الإجراءات التي تمكّننا معًا من تحقيق أهدافنا الوطنية من أجل تحقيق التوازن بين مكتسباتنا الاقتصادية والعوائد الاجتماعية".

وسلط رئيس مجلس إدارة البا خلال حديثه الضوء على العديد من المبادرات القائمة للشركة من أجل خفض بصمتها الكربونية، بما يدعم أهداف المملكة للوصول إلى الحياد الكربوني الصفري بحلول 2060 تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. ومن بين هذه المبادرات، مشروع مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة ومشروع حديقة الطاقة الشمسية، واللذين سيساهمان في خفض مستويات تركيز انبعاثات الغازات الدفيئة في البا، فضلاً عن التزام الشركة بزراعة 6,000 شجرة سنويًا ومساندتها للجهود الوطنية لمضاعفة أشجار القرم (المانغروف) في مملكة البحرين.

وضم وفد البا المشارك في الملتقى الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي، حيث شارك كمتحدث في حلقة النقاش بعنوان "الاستدامة .. عامل النجاح والتحدي العالمي: كيفية الحفاظ على النمو المستدام في اقتصادات الدول؟" إلى جانب عدد من قياديي وخبراء الأعمال، والتي عقدت بتاريخ 7 يونيو 2023.

أقيم ملتقى الأعمال العربي الألماني بتنظيم من غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، ويعد من المحافل الرائدة للترويج للتعاون التجاري بين الشركات الألمانية والعربية، إذ يجمع تحت سقف واحد نخبة من القياديين والخبراء وصناع القرار في مجال الأعمال.