عمر البلوشي


واصل فريق ماكلارين المملوك لشركة ممتلكات البحرين القابضة "صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين" تسيده المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد بعدما نجح سائق الفريق البريطاني لاندو نوريس من تحقيق المركز الأول، وزميله الأسترالي أوسكار بياستري من تحقيق المركز الثالث، وذلك ضمن سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا واحد التي أقيمت الأحد.

وأنهى نوريس السباق بفارق 20.945 ثانية عن أقرب منافسيه الذي حل في المركز الثاني سائق فريق ريدبول ماكس فيرستابين، حيث نجح نوريس للمرة الثانية من تحقيق فارق كبير بينه وبين فيرستابين بعدما أنهى سباق هولندا فائزاً بفارق 22.896 ثانية.

وبهذا الانتصار واصل نوريس ملاحقته للهولندي فيرستابين في ترتيب السائقين لبطولة العالم، حيث يتصدر سائق ريدبول بمجموع 331 نقطة، ويأتي خلفه سائق ماكلارين بمجموع 279 نقطة، ليصبح الفارق فيما بينهما 52، حيث كان بالإمكان أن يصبح الفارق أقل لو لا حلول فيرستابين ثانياً في السباق.

وواصل ماكلارين تربعه على صدارة ترتيب الصانعين في موسم 2024م ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد بعدما نجح في خطف الصدارة ضمن سباق جائزة أذربيجان الكبرى الأسبوع الماضي، ليوسع الفارق إلى 41 نقطة، حيث أصبح من الصعب انتزاع صدارة السائقين من ماكلارين مع تصاعد أداء الفريق وحفاظه على تألقه من جولة إلى أخرى.

وتبقى على نهاية بطولة العالم 6 جولات قادمة، حيث سيكون السباق القادم في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم السباق الذي يليه في المكسيك خلال شهر أكتوبر المقبل.