تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقامت اللجنة المنظمة لدوري وكأس الشركات والمؤسسات لكرة القدم حفلها السنوي المعتاد بدعم من شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، بجانب سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وذلك بصالة أوال بفندق الخليج بالعدلية.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أن دوري الشركات والمؤسسات لكرة القدم يعد أحد أبرز البطولات الكروية المحلية التي تجمع فئة الشباب في ظل المنافسة القوية والمشاركة الواسعة والتنظيم الرائع، مشيراً سموه إلى أن استمرارية البطولة على مدى أكثر من 40 عاماً يمثل خير دليل على نجاحها.

في حين بين سموه إلى أن استمرارية البطولة تعتبر ثمرة لجهود كل من عمل سواء منذ البدايات الأولى أو خلال السنوات اللاحقة من الكوادر الإدارية والفنية من ممثلي الشركات والمؤسسات الوطنية، مثمناً سموه الدور الوطني الذي تلعبه الشركات والمؤسسات في خدمة القطاعين الشبابي والرياضي، إلى جانب دور الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في التأثير الإيجابي على إنتاجية الموظف.

كما وشهد الحفل حضور عدد من كبار المسؤولين في مقدمتهم السيد مازن العمران رئيس اللجنة المنظمة، الذي عبر بدوره عن سعادته بإكمال دوري الشركات والمؤسسات عامه الأربعون بعد تحديات صعبة على مدار سنوات طويلة من العمل الجاد، مشيراً إلى أنه خلال هذه السنوات تحققت العديد من المكاسب والنجاحات التي ثبتت أركان هذه المسابقة كواحدة من أهم المسابقات الكروية التي تقام في مملكة البحرين، كونها فتحت الباب أمام مشاركة الشركات والمؤسسات وضم خيرة اللاعبين الدوليين والمخضرمين، إلى جانب دعمها لاكتشاف مواهب كروية جديدة.

وأشار العمران إلى أن بداية المسابقة كانت في العام 1981م بركلة البداية بقدم هرم الرياضة البحرينية والخليجية الراحل الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رحمه الله،

الذي كان أكبر داعم وارتبط اسمه ارتباط وثيق بها لحضوره الدائم ورعايته للعديد نهائيات الكأس والحفل الختامي.

وشهد الحفل مشاركة مديري ومسؤولي الشركات والمؤسسات المشاركة والداعمة للمسابقة، إضافة إلى حضور الفرق المشاركة وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

وبعد ذلك تم تكريم الشركات والمؤسسات الراعية، بعد ذلك تكريم الفرق الفائزة وأصحاب المراكز الشرفية، بالإضافة لمنح الجوائز الفردية، وتكريم راعي الحفل وعدد من الشخصيات الرياضية. وأخيرًا تم الاحتفاء بالفرق المشاركة بوجبة العشاء، والسحب على عدد من الجوائز القيمة والمعنوية برعاية عدد من الشركات والمؤسسات، كما جرت العادة.