رفع معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات، إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظَّم حفظه الله ورعاه، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يصادف الثلاثين من شهر يونيو كل عام.

وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات والنقلة النوعية التي حققتها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظّم أيّده الله، والدعم المستمر الذي يوليه جلالته للسلطة التشريعية منذ انطلاق المسيرة الديمقراطية الشاملة في مملكة البحرين، لتصبح بلد القانون والمؤسسات في ظل الملكية الدستورية العصرية.



وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بتوجيهات جلالة الملك المعظّم حفظه الله ورعاه، وكلمات جلالته السامية والمضيئة للسلطة التشريعية، والتي تشكل الركيزة الأساس في حصد المنجزات التشريعية، والدفع بالعمل البرلماني نحو مزيدٍ من التقدم والتطور، سائلًا المولى عزَّ وجل أن يحفظ جلالة الملك المعظّم ويديم على جلالته نعمة الصحة والسعادة وطول العمر، وأن يحفظ الوطن الغالي، ويديم عليه نعمة التقدم والازدهار، والأمن والأمان في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وهنّأ معالي رئيس مجلس الشورى، بهذه المناسبة، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، منوّهًا معاليه بما حققته مملكة البحرين من إنجازات حضارية ونقلة نوعية في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على بما تبذله الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من تعاون ودعم متواصل مع السلطة التشريعية، مما جعل المنظومة التشريعية لمملكة البحرين نموذجًا ناجحًا من نماذج الدول المتقدمة.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بدعم ومساندة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للسلطة التشريعية، للقيام بدورها في مجال العمل البرلماني، مؤكدًا حرص مجلس الشورى على مواصلة التعاون القائم مع الحكومة الموقرة تحقيقًا لكل ما فيه الخير والتقدم والرفعة للوطن والمواطنين، سائلًا المولى عزّ وجل أن يحفظ سموّه الكريم وأن يسدد على طريق الخير خطاه لتحقيق المزيد من التقدم، وأن يحفظ الوطن الغالي ويديم نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.