الخاجة: بحث سبل تعزيز التحول الرقمي وآليات تسوية المنازعات


عقد عاطف الخاجة، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين، ومحمد لوته، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة دبي، اجتماعًا بحث فيه الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك، حيث ركز النقاش على تطوير العلاقات التجارية والعمل على المبادرات المشتركة، مع تسليط الضوء على مجالات التحول الرقمي، آليات تسوية المنازعات، والشراكات التجارية.

كما تطرق الخاجة خلال زيارته لغرفة تجارة دبي إلى فرص التعاون في مجالات التبادل التجاري بين مملكة البحرين وإمارة دبي، وفتح آفاق جديدة للتوسع الخارجي، وتعزيز فرص الاستثمار المشترك من خلال تنظيم لقاءات ثنائية وزيارات ميدانية للشركات المحلية والخارجية في الدول المستهدفة، إضافة إلى تسهيل عمليات تأسيس الأعمال وفهم ثقافة الأعمال المحلية.

وخلال لقائه مع محمد أمين، المدير العام لغرفة الشارقة، استعرض الخاجة نشاط "الغرفة" والخدمات التي تقدمها بشكل عام، بما في ذلك عدد الفروع والعضويات والمتطلبات. كما تم مناقشة المشاريع الاستثمارية التابعة لغرفة الشارقة، وتم تسليط الضوء على الشهادات والجوائز المستحدثة في مجالات الإدارة المتكاملة والجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية التي تمنح للأعضاء.

وتم أيضًا التطرق إلى آلية استقبال النزاعات للوساطة التجارية، وتجارب مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي، وجهود تدريب المختصين على لوائح وإجراءات المركز.