انطلقت ورشة عمل مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي التي تستمر حتى 3 أغسطس 2023، بتنظيم من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني بالسعودية والمركز الخليجي لمكافحة العدوى في السعودية وإديوكيشن بلاس من البحرين في الجانب التنظيمي.

وأكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" مريم الجلاهمة أهمية الورشة التي تسهم في الوقاية من التعرض لأي عدوى قد تنعكس على المرضى في المستشفيات، حيث تقدم الورشة مهارات عديدة للمشاركين عبر الوقاية من حدوث العدوى واكتشافها من مصدرها الرئيسي في حال حدوثها.

وأشارت إلى أن المشاركة الواسعة في الورشة تؤكد حرص المستشفيات على وُجود الكوادر الطبية القادرة على الوقاية من حدوث العدوى والاستقصاء الوبائي، حيث سيقوم المشاركون بتدريب العاملين في المستشفيات ومراكزهم على كيفية الوقاية من العدوى.



وأشادت بالإمكانات العلمية والعملية التي يمتلكها المحاضرون في الورشة وهم مستشار الاستقصاء الوبائي في وزارة الحرس الوطني السعودي أيمن رمضان، ومنسق مكافحة العدوى بوزارة الحرس الوطني السعودي أريج قدسي.

وسيحصل مجتازو الورشة على شهادة معتمدة ليكونوا ضباط اتصال لمكافحة العدوى في المؤسسات التي يعملون فيها.

وقدم أيمن رمضان وأريج قدسي العديد من المحاور حول مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي، وستتواصل الورشة في الأيام الثلاثة القادمة.