أكّدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، قدرة مملكة البحرين وجاهزيتها لتنظيم واستضافة مختلف الفعاليات والمعارض الدولية الكبرى، مشددةً حرص المملكة على التوسع في الأسواق السياحية الخارجية، بما يسهم في تعزيز زخم نمو القطاع السياحي في المملكة، وقدرة القطاع على جذب المزيد من الاستثمارات النوعية، وخلق الفرص الواعدة للمواطنين، والمساهمة في تنمية الناتج المحلي الإجمالي.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع وفد شركة Jacobs Media Group، بمناسبة إعلانخا استضافة مملكة البحرين للنسخة الأولى من "Connections Luxury"، خلال شهر أكتوبر القادم، بالشراكة مع مجموعة "جاكوبس ميديا" الشركة الأم للعلامة التجارية الرائدة في مجال السفر والضيافة " Connections".



وخلال الاجتماع، ناقشت الصيرفي أساليب سير العمل والاستعدادات والتجهيزات تمهيداً لاستقبال الوفود المشاركة في الحدث، كما ناقشت طرق سير النشاط السياحي في القطاع الفندقي والوكالات السياحية المحلية خلال هذه الفترة لاستضافة الحدث.

وأوضحت الصيرفي أهمية الحدث كمنصة عالمية لعرض تطورات قطاع السياحة في مملكة البحرين للحضور من مختلف البلدان حول العالم، مشيرةً إلى أنه يعد بمثابة الفرصة لتعريف الدول المشاركة بالمميزات الجذابة التي توفرها البحرين لصناعة السياحة والمستثمرين.

وبيّنت الصيرفي بأن وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، تشاركان بنشاط في صياغة وتحديث الخطط الاستراتيجية لصناعة السياحة في البلاد مع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص وذلك في إطار استراتيجية مملكة البحرين السياحية 2022-2026، لافتةً إلى أن استضافة النسخة الأولى من حدث السياحة الفاخرة "Connections Luxury"، يؤكد التزام الوزارة بإبراز عروض المملكة السياحية الفريدة، وذلك بما يسهم في جعلها وجهة سياحية دولية مفضلة.

ومن جانبه، قال كلايف جاكوبس رئيس مجلس إدارة مجموعة جاكوبس الإعلامية: "يسعدنا أن نتشارك مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض لإطلاق أول حدث في قطاع الرحلات السياحية الفاخرة، حيث تشهد البحرين إنجازات فريدة في هذا القطاع، وتطورات مهمة أسهمت في تعزيز السياحة، واستضافة Connections Luxury في شهر أكتوبر بمملكة البحرين تعد طريقة رائعة لتسليط الضوء على قدرة المملكة وإمكانياتها السياحية الفريدة التي تمتلكها، كما تعد وسيلة للمساهمة في إقامة علاقات تجارية طويلة الأمد مع وكالات رائدة في جميع أنحاء العالم ".

وأضاف جاكوبس: "تمثل هذه الشراكة والفعالية العالمية فصلاً جديداً ومميزاً بالنسبة لنا، ونحن فخورون بتقديم هذا الحدث لدعم طموحات هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتثقيف وإلهام صناعة السفر الفاخر بالمميزات السياحية لمملكة البحرين".

ومن المتوقع أن تسهم النسخة الأولى لـ "Connections Luxury" بدعوة كبار منظمي الرحلات السياحية الدولية في مختلف أنحاء العالم لزيارة مملكة البحرين ومشاهدة معالمها السياحية، حيث تمثل الزيارة التي تستغرق 3 أيام حلقة وصل بين منظمي الرحلات السياحية الدوليين وبين الفنادق في البحرين وشركات إدارة الوجهات بهدف تطوير الشراكات والترويج للبحرين كوجهة سياحية دولية.

ويعكس هذا الحدث التزام وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض بتعزيز قطاع السياحة وزيادة الوعي بالعديد من الوجهات والأنشطة التي يمكن للسياح الاستمتاع بها في البحرين، حيث تم إعداد رحلات سياحية خصيصاً لمنظمي الرحلات السياحية الدوليين لرؤية شاملة لركائز السياحة في البحرين من خلال الأنشطة البحرية والثقافية المختلفة.