انطلقت في مساء الأمس أولى بطولات بطولة البحرين لسنة 2023 والتي ينظمها الاتحاد البحريني بقاعة نادي العروبة بالجفير من الفترة 4 إلى 12 أغسطس.

وقد تمكنت البطولة من استقطاب ما يفوق السبعين لاعب ولاعبة بحرينيه من مختلف الفئات العمرية، يجمعهم حب لعبة الشطرنج تحت سقف واحد يتنافسون فيما بينهم لتمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية أهما بطولة الخليج بالكويت بشهر ديسمبر القادم وغيرها من البطولات التي يعتزم الاتحاد البحريني المشاركة بها لصقل مهارات لاعبيه والاحتكاك أكثر مع اللاعبين المحترفين الدوليين.

والجدير بالذكر بأن البطولة قد اشتمل على العديد من الوجوه الجديدة على لعبة الشطرنج بالإضافة إلى لاعبي المنتخب المخضرمين. وقد اتسمت أولى البطولات بحصول اللاعبة حوراء شرف على المركز الخامس متقدمة على عدد من اللاعبين الرجال، الأمر يعطي المرأة الشطرنجية مكانتها والأفضلية لها بتمثيل مملكة البحرين في شتى البطولات العالمية. يأتي هذا الأنجاز بعد مشاركة البحرين لأول مرة في أولمبياد الشطرنج بالهند بمنتخب نسائي بجانب منتخب الرجال بالعام الفائت.



وقد صرح الدكتور خالد برهان العوضي –رئيس مجلس الاتحاد البحريني للشطرنج – " إن انطلاق أولى بطولات تصفيات البحرين للشطرنج الخاطف والسريع تأتي ضمن خطة الاتحاد في استكشاف مواهب جديدة على مستوى المملكة قادرة على المنافسة محلياً ودولياً، كما أن نجاح بطولة الشطرنج الخاطف جاء تتويج لباكورة التعاون وروح الفريق الواحد الذي تمتع به الفريق المنظم والذي سهر على راحة اللاعبين وضمان سير البطولة حسب أفضل الممارسات بما يتماشى مع قانون الاتحاد الدولي".

وقد اشاد العوضي بالمشاركة المتميزة لنخبة اللاعبين في مملكة البحرين وأعرب عن شكره وتقديره لنادي العروبة على دعمه للبطولات وإلى أكاديمية البحرين للشطرنج لتوليها قيادة تنظيم الأمور التحكيمية للبطولة. كما تجدر الإشارة بأن مازال التسجيل مفتوح للمشاركة في بطولة الشطرنج السريع عن طريق الرابط التالي : https://forms.office.com/r/K1p6gunSvE .