في إطار الخطة الاستراجية لإعداد وتأهيل أصحاب الوظائف الدينية من الخطباء والأئمة والمؤذنين، افتتح سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري ، رئيس مجلس الأوقاف السنية ، الدورة التدريبية الخاصة بإعداد الخطباء والأئمة والمؤذنين ، والتي يقدمها صاحبي الفضيلة الشيخ محمد بن رمزان الهاجري ، وفضيلة الشيخ سعد بن شايم العنزي ، في الفترة من : ٣٠ أغسطس ٢٠٢٣م حتى ١ سبتمبر ٢٠٢٣م في قاعة الظهراني للمناسبات بمدينة زايد .

هذا وقد أكد سعادة د . الهاجري ، أن هذه الدورة تأتي ضمن مساعي مجلس إدارة الأوقاف السنية في الإرتقاء بأصحاب الوظائف الدينية التي من شأنها النهوض برسالة المسجد ودوره في المجتمع.

وواصل د . الهاجري ، أن هذه الدورة العلمية يقدمها نخبة من العلماء الأجلاء ، وقد شملت هذه الدورة العلمية ثلاث فئات الفئة الاولى المؤذنين ، وذلك فيما يخص توعوية المؤذنين بأحكام المساجد بالإضافة إلى فقه الأذان والإقامة في الشريعة الإسلامية.



وتابع سعادته ، أما الفئة الثانية فالأئمة، وسيتم تقديم المواضيع التي تتعلق بفقه الإمامة والائتمام ، أما الفئة الثالثة فللخطباء ، وسيتم تقديم المواضيع المتعلقة برسالة المسجد في ظل تحديات النوازل المعاصرة.

مؤكداً سعادته ، حرص مجلس الأوقاف السنية على مشاركة كافة أصحاب الوظائف الدينية في هذه الدورة التدريبية المكثفه والتية تستهدف تدريب أكثر من ٣٠٠ خطيب وإمام ومؤذن.

واختتم الدكتور الهاجري تصريحه ، بالشكر الجزيل لفضيلة الشيخ محمد بن رمزان الهاجري ، وفضيلة الشيخ سعد بن شايم العنزي ، على تقديمهم هذه الدورة، داعياً المولى تعالى أن يكتب لهم المثوبة والأجر .