ترأس العميد عبدالله حمد الكبيسي مدير عام الإدارة العامة للتفتيش والأمن الجمركي بشئون الجمارك، وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الخامس لمجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون، الذي عقد في مدينة صلالة بسلطنة عمان الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع، بحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، أهمها الإحاطة بنتائج الاجتماعات الوزارية ذات العلاقة، ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس إدارة هيئة الاتحاد الجمركي، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ متطلبات المرحلة الأساسية للهيئة.

كما تطرق الاجتماع إلى البرنامج الزمني (المحدث) وخطة العمل التنفيذية لاستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي، والحلول المقترحة وخطة العمل التنفيذية لاستكمال الاتحاد الجمركي، بالإضافة إلى الاجتماع (14) للجنة المشغل الاقتصادي المعتمد الخليجي واجتماع فريق عمل إدارة مكتب المشاريع، ومذكرة الهيئة بشأن قوائم السلع الممنوعة والمقيدة.

وفي ختام الاجتماع، أصدرت الهيئة عددا من التوصيات تمثلت في استكمال متابعة المتطلبات الأساسية للوصول إلى اتحاد جمركي خليجي متكامل وتفعيل أكبر لدور الاتحاد الجمركي ونقل مهام واختصاص إدارة الاتحاد الجمركي ومركز المعلومات الجمركي من الأمانة العامة لمجلس التعاون إلى هيئة الاتحاد الجمركي وممارستها مهامها وفقا لنظامها الداخلي.