سيد حسين القصاب

قال عضو المجلس البلدي الشمالي ممثل الدائرة الثالثة محمد الدوسري إن منطقة الهملة تكثر فيها المسالخ العشوائية، مشيراً إلى أن هذه المشكلة لم يتم حلها رغم الزيارات والتوصيات التي تقدم بها المجلس البلدي الشمالي.

وقال إن هناك من يذبح المواشي في المسالخ العشوائية دون رقابة وتفتيش عليها، مما يجعلها غير آمنة للأكل، وهذا موضوع يثير القلق لدى الأهالي من أكل اللحوم مجهولة المصدر وغير النظيفة.



وأضاف أن المشكلة الرئيسية هي عدم وجود رقابة لهؤلاء المخالفين من قبل الوزارة المعنية في التأكد من صلاحية اللحوم ومن صحتها.

من جهته، قال صاحب مسلخ مرخص سابق إن أكثر اللحوم التي تباع في المجمعات والبرادات والمطاعم لا يوجد عليها ختم، وهو ما يشير الى ازدياد المسالخ العشوائية، مطالباً بتشديد الرقابة على من يستخدم لحوماً غير مختومة من قبل البيطري المرخص من الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن مسالخ الهملة تعاني سوء البنية التحتية من ناحية الشوارع غير المعبدة وافتقارها إلى الإنارة، كما أن المنطقة تعاني من قلة الحاويات مما يزيد من رمي الأوساخ.

وطالب بالرقابة على المسالخ العشوائية والتأكد من مصادر اللحوم التي تباع وتذبح في هذه المسالخ، وذلك لسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.