أكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية د. فيصل الشويخ بأن النسبة الأكبر من الطلبة المستجدين يحصلون على إعفاء من مواد البرنامج التمهيدي في اللغة الانجليزية والرياضيات بفعل معدلاتهم التي تتجاوز 85% أو بعد اجتيازهم اختبارات القبول التي تكون مطلوبة من الطلبة الذين حققوا معدلات أقل من 85 % في المرحلة الثانوية.

وأوضح في تصريح صحافي بأن اختبارات القبول التي يخضع لها الطلبة الذين تقل معدلاتهم عن 85% ليست بهدف تعقيد إجراءات قبولهم وإنما من أجل الاطمئنان على استعدادهم التام لدراسة البرنامج الذي قاموا باختياره في الجامعة من النواحي العلمية والاكاديمية، حيث يتم فرز الطلبة جراء هذه الاختبارات وتقديم برنامج تمهيدي مكثف في اللغة الانجليزية والرياضيات لمن يتم تقدير حاجتهم إليه لتمكينهم من الانخراط في برنامج التخصص بإمكانيات وقدرات موازية لقدرات أقرانهم الآخرين ما يحقق الضمانة المطلوبة لسلامة سيرهم الدراسي.



وأكد الشويخ أن البرنامج التمهيدي يهدف لتمكين الطلبة من المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومساعدة الطلبة على التكيف مع البيئة الجامعية والانتقال بشكل سهل وسلس من المرحلة الثانوية إلى الجامعية، منوها إلى أن الجامعة مستمرة في تقديم منح جزئية تصل إلى 50% من الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الأيتام وأصحاب الهمم والمتفوقين.

وأكد الشويخ استكمال الجامعة كامل استعداداتها لاستقبال جميع طلبتها مع انطلاقة الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، سواء على مستوى الشعب الدراسية الكافية والملبية لاحتياجات جميع الطلبة أو على مستوى الأنشطة العلمية والعملية والاجتماعية والترفيهية التي تزدحم بها أجندة الجامعة الأهلية طوال العام الدراسي، فضلاً عن الخطوات الإجرائية الاعتيادية كاجتماع إدارة الجامعة وعمدائها بالطلبة للتعرف على مختلف احتياجاتهم وانطباعاتهم عن سير الدراسة وتعريفهم بحقوقهم الأكاديمية والخدمية، وخصوصاً الطلبة المستجدين في الجامعة. وذكر أن جميع برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بالجامعة متاحة للطلبة المستجدين خلال العام الدراسي الجديد استناداً لقرارات مجلس التعليم العالي.