سيد حسين القصاب

أكد رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية د. عبدالوهاب محمد، أن البحرين باتت مركزاً حيوياً لعقد المؤتمرات الطبية، مشدّداً أن معرض البحرين التاسع لطب الأسنان الذي تستضيفه البحرين يؤكد ازدهار ونمو القطاع. وأعرب عن سعادته لمشاركة الجمعيات الطبية من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الدول العربية، لافتاً إلى أن الأوراق العلمية التي يخرج بها المؤتمر تعتبر أوراقاً مهمة لتعزيز مستوى طب الأسنان في البحرين، حيث إن المؤتمر شهد مشاركة العديد من أطباء الأسنان لتبادل الخبرات وتقديم البحوث العلمية.
من جهته، ذكر رئيس جمعية أطباء الفم والأسنان د. عباس فردان أن البحرين نظمت المؤتمر والمعرض للمرة التاسعة، حيث يشهد المؤتمر تحسناً مستمراً عاماً بعد عام، لما يقدمه من أبحاث وأوراق علمية مهمة في مجال رفع من مستوى طب الأسنان في البحرين.
وبيّن، أن نسخة العام الحالي تعتبر مختلفة، كون أن جمعية أطباء الفم والأسنان أصبحت شريكاً رئيساً، لافتاً إلى مشاركة أكثر من 20 محاضراً بحرينياً على مدى يومين، وغالبيتهم من الأطباء البحرينيين المتميزين.
وأشار إلى أن المؤتمر يولي اهتماماً بالغاً للأطباء البحرينيين الشباب، حيث تم تكريم 6 أطباء، بالإضافة إلى تكريم عدد من البحوث، معتبراً أن تكريم هذه البحوث تساهم في زيادة عددها مستقبلاً، مما ينعكس إيجاباً على قطاع طب الأسنان في مملكة البحرين.
وأضاف عباس، أن طب الأسنان يشهد تطورات سريعة، كما هو الحال في الطب البشري، لذلك تحتاج البحرين لمثل هذه المؤتمرات، لعقد اجتماعات ومحاضرات للأطباء، وذلك لمناقشة آخر التطورات وتبادل الخبرات.
بدوره، ذكر رئيس المؤتمر والمعرض د. محمد درويش أن المؤتمر شهد إضافات كثيرة، وذلك من خلال الشراكة مع الجمعية السعودية لطب الأسنان، والجمعية البحرينية لطب الأسنان، وبالاعتماد من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية «نهرا» 24 ساعة، وبالاعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات 24 ساعة، وبالاعتماد من الهيئة الكويتية للتخصصات 24 ساعة.