أكد رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع أن يوم السياحة التطوعية والمؤتمرات يمثل فرصة للاحتفاء بالقيم والفوائد الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للسياحة التطوعية ولنشر الوعي بدور التطوع في قطاع السياحة وتسليط الضوء على أهميته في تعميق التواصل الثقافي بين شعوبنا العربية.

وأضاف أن السياحة التطوعية والمؤتمرات تساهم في تعزيز الروابط العربية وزيادة التفاهم والتعاون بين الشعوب،ولا يقتصر دورها على الاستمتاع بالمعالم السياحية فقط ، بل يمتد لتحقيق التنمية الشاملة وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.



وأكد بوهزاع أنه في ظل التحديات التي تواجه العالم، فإن السياحة تؤدي دورًا حاسمًا في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التنمية المستدامة في البلدان المضيفة.

وقال :"إن الاتحاد العربي للتطوع ملتزم بدعم وتعزيز مبادرات التطوع في قطاع السياحة، وتوفير الإطار اللازم لتمكين المتطوعين والمنظمات المعنية من تحقيق طموحاتهم وتحقيق الفائدة القصوى من جهودهم".

وأضاف بوهزاع نحن ندرك القوة الكبيرة للتعاون والتنسيق بين الدول العربية في هذا المجال، ونسعى جاهدين لتعزيز هذه الروابط وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة.

وعبر بوهزاع عن التقدير العميق لجميع الأفراد والمنظمات العاملة في مجال التطوع في قطاع السياحة والمشاركة في المؤتمرات.

ودعا جميع الأفراد والمنظمات والمؤسسات العربية إلى الانخراط في السياحة التطوعية والمشاركة في المؤتمرات ذات الصلة.

كما دعا بوهزاع الحكومات والمؤسسات العربية إلى تعزيز الدعم والتشجيع لمبادرات التطوع في قطاع السياحة، وتوفير البيئة المناسبة والمناخ التشجيعي للمتطوعين والمنظمات المعنية.

وحث الشباب العربي على اكتشاف جمال بلدانهم وثقافاتهم من خلال التطوع في قطاع السياحة والمساهمة في التنمية السياحية المستدامة.