أسدل الستار على فعاليات مؤتمر البحرين الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية بتسجيل أرقام عالية في المشاركين والمتحدثين من مختلف دول العالم، والذي أقيم تحت رعاية كريمة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، خلال سبتمبر 2023 بتنظيم من جمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة وأديوكيشن بلاس.

وكان المؤتمر برئاسة الدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى، رئيسة المؤتمر، أستاذة الطب المساعد بجامعة الخليج العربي، استشارية امراض الامراض الباطنية والامراض المعدية والشيخوخة ومكافحة العدوى، رئيسة رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية.

وسجل المؤتمر مشاركة أكثر من 400 من الكوادر التمريضية والطبية ومختلف التخصصات في مجال الطب إضافة إلى اللجنة العلمية والمتحدثين من الخبراء والاستشاريين والأكاديميين من مختلف دول العالم علاوة على اللجنة المنظمة.



هذا وأكد د. أمين عبدالله مدير عام أديوكيشن بلاس الجهة المشرفة على تنظيم المؤتمر أن اللجنة العلمية تراستها الدكتورة جميلة السلمان وضمت خبراء واستشاريين من مملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة قطر، كما شهد المؤتمر مشاركة 24 متحدثا من دول البحرين والسعودية وعمان وقطر والامارات والكويت ومصر وليبيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ولبنان وسويسرا، حيث يمتلكون خبرة كبيرة في المجال الطبي بشكل عام والميكروبات المقاومة والأمراض المعدية بشكل خاص، وتطرقوا إلى العديد من المحاور الخاصة بالمؤتمر.

وذكر د. أمين عبدالله أن اللجنة المنظمة تلقت توصية من المشاركين والمحاضرين والخبراء بضرورة تنظيم المؤتمر في نسخته الثانية العام القادم بعد النجاح البارز والاستفادة الكبيرة التي شهدها المؤتمر.

وأوضح أن الرقم الهائل الذي شهده المؤتمر يؤكد على أهمية الفعالية الكبيرة التي سجلت نجاحا بارزا على كافة الأصعدة، مبينا إلى أن هذا النجاح دلالة على العمل يدا بيد من أجل تحقيق نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الانجازات التي سجلتها مملكة البحرين في احتضان الفعاليات الكبرى.