يلاحظ المتتبع لحصص الأستاذة هالة الخاجة معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة بيت الحكمة الابتدائية للبنات، حجم التفاعل والسعادة والإيجابية لدى طالباتها في عملية تعلّم هذه اللغة العالمية المهمة، عبر مشاركتهن في الأدوار القيادية المحفزة، وتطبيقهن مجموعة من الأنشطة المتضمنة لمهارات القرن الـ21.

وقالت المعلمة إنها استطاعت ولله الحمد تحقيق تقدم ملحوظ في تحصيل طالباتها الأكاديمي، بمن فيهن ذوات التحصيل المتدني، واللواتي استطاعت جذبهن وتوطيد علاقتهن بالمادة في وقت قياسي.

وأضافت أنها تسعى إلى بث روح الدافعية والشغف لتعلّم اللغة في نفوس طالباتها بالصف الثالث الابتدائي، عبر تقسيمهن إلى مجموعات، ومنح كل مجموعة دورًا معينًا، مثل دور المعلمة أو القارئة الصغيرة، بهدف تنمية مهارات الطالبات القيادية، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وجعل التعلّم تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام، مع تحفيز المتميزات بإطلاق لقب "نجمة الأسبوع" عليهن، ومنحهن هدية من صندوق الهدايا المخصص لتحفيزهن، مما جعلهن أكثر حرصًا على تحقيق التميز.



وقالت الطالبة زينب حسن: "شكرًا لك يا معلمتي على حصصك الممتعة للغاية، فلقد تعلمنا الكثير من الأشياء الجديدة." وأضافت زميلتها الطالبة هيا سعود: "أنا سعيدة لأنني حصلت على لقب نجمة الأسبوع، وهذا يعني أنني أبذل قصارى جهدي في التعلم."