استقبل د. الشيخ صباح بن حمد آل خليفة الأمين العام للمحكمة الدّستوريّة وفدًا قضائيًا من سلطة عمان الشقيقة برئاسة فضيلة القاضي سلطان بن ماجد الزعابي قاضي المحكمة العليا والوفد المرافق له وذلك بمقر المحكمة صباح اليوم الإثنين الموافق 11ديسمبر 2023م.

حيث نقل الأمين العام في كلمةٍ له تحيات وتمنيات المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس المحكمة الدستورية إلى الوفد الزائر، معربًا عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون القائم في مجال العمل القضائي بين البلدين الشقيقين والجهود المبذولة للارتقاء بهذا العمل تعزيزًا للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بينهما.

واطلع الوفد أثناء الزيارة على آلية العمل بالمحكمة الدّستوريّة والإجراءات المُتّبعة في المنازعات الدّستوريّة وأهم ما أرسته من مبادئ وأحكام، باعتبارها الضمانة التي تكفُلُ حُسنَ نفاذ الدّستور في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.



وفي ختام الزيارة أعرب رئيس الوفد العماني عن خالص شكرهم وتقديرهم للمحكمة على حُسن الاستقبال مُشيدين بدورها القضائي المهم في مجال الرقابة على دستوريّة القوانين واللوائح بمملكة البحرين.