أكد صاحب السمو الملكي الأمير ‫سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أهمية مواصلة تطوير البنية التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية والعمل على زيادة تنظيم البطولات ذات التنافسية العالية التي تسهم في تطوير مختلف الرياضات، مشددا على الحرص لتعزيز التنافسية في القطاع الرياضي في مملكة البحرين، إيمانًا بأهمية تطويره كأحد القطاعات التي تدفع بمساراتنا التنموية نحو آفاقٍ متجددة.

بما يحظى به القطاع من دعمٍ واهتمامٍ مستمر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لمواصلة دعم تقدم وتطور المسيرة الرياضة البحرينية وحصدها للمزيد من النجاحات على المستويات الإقليمية والدولية.



جاء ذلك لدى لقاء سموه أمس في قصر القضيبية، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ورئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة ، ورئيس الاتحاد الدولي للتنس ديفيد هاجرتي بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

ونوه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بـ"الأدوار التي يقوم بها الاتحاد الدولي للتنس في تطوير هذه الرياضة وتحقيق أهدافها ودعم كافة الجهود المبذولة في هذا الشأن"، مشيراً إلى "الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة، ودورها في تعزيز مستوى الرياضة بمملكة البحرين من خلال استضافة وتنظيم البطولات والمسابقات الرياضية.

وأكد سموه "أهمية مواصلة تطوير البنية التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية والعمل على زيادة تنظيم البطولات ذات التنافسية العالية التي تسهم في تطوير مختلف الرياضات".

وأشار صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى "المستويات التي وصلت إليها رياضة التنس بالمملكة وما يقوم به الاتحاد البحريني للتنس من جهود أسهمت في تحقيق ذلك"، مؤكدًا "أهمية مواصلة العمل على تهيئة الفرص الداعمة لتطوير رياضة التنس في مملكة البحرين، وفتح آفاقٍ أوسع أمام محبيها ومشجعيها، إلى جانب تفعيل الشراكات وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية التي تشكل دورًا بارزًا في تنمية رياضة التنس بالمملكة.

ولفت سموه إلى "ما يمثله الاهتمام بالناشئين من اللاعبين في رياضة التنس، وإعدادهم الإعداد الصحيح من أجل الوصول لمستويات مميزة تحقق التطلعات المنشودة لهذه الرياضة".

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الدولي للتنس عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على "ما يوليه من اهتمامٍ كبير في تعزيز رياضة التنس في مملكة البحرين، ومواصلة دعمه لجهود التعاون مع الاتحاد الدولي للتنس"، متمنيًا لـ"المسيرة الرياضية بمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والنماء".