استضافت جامعة البحرين للتكنولوجيا ملتقى التبادل الثقافي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية التركية، هدف هذا الملتقى إلى تعزيز التفاهم الثقافي والتعاون العلمي بين البلدين، وتوفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات عدة.

جمع الملتقى الذي يُقام بنسخته الثالثة بتنسيق من جمعية الكلمة الطيبة طلاب الجامعة ومجموعة شباب من الجمهورية التركية في برنامج تضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي شملت مواضيع مختلفة مثل التكنولوجيا، والعلوم، والفنون بهدف توفير بيئة تفاعلية للتعلم والتبادل الحضاري.



تعكس هذه المبادرة التزام جامعة البحرين للتكنولوجيا بتعزيز العلاقات الدولية وتوسيع آفاق التعاون الثقافي والعلمي، ناقش الطلاب والشباب المشاركون فرص التعلم والتواصل مع زملائهم من خلال تبادل تجاربهم وأفكارهم.

علّق الدكتور هيثم القحطاني نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية على الحدث بقوله: "نحن فخورون بأن نشارك في استضافة هذا الملتقى الثقافي، نعتقد أن في هذا النوع من الزيارات الطلابية إثراءً للتفاعل الثقافي وتبادل الأفكار. نأمل أن يكون ذلك بداية لتعاون مثمر ومستدام بين الشباب الواعد في كلا البلدين."

وأضاف الدكتور عمر الحاوي عميد شئون الطلبة:

" إن هدفنا الرئيسي من المشاركة في هذا الملتقى هو تعزيز التفاهم الثقافي وتوطيد العلاقات بين شباب البحرين وتركيا والتعريف بحضارة وتراث المملكة وإنجازاتها على الصعيد التعليمي على وجه الخصوص، إنها فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة وتقاسم الخبرات".

هذا وتضمن البرنامج فعاليات متنوعة شملت مناقشات علمية وثقافية ومسابقات رياضية، حيث أطلع الفريق على تجربة الجامعة في التعليم العالي وتم تنظيم جولة للمرافق الأكاديمية والترفيهية.

تؤمن جامعة البحرين للتكنولوجيا أن المشاركة في مثل هذه الأنشطة يعزز دورها في المشاركة المجتمعية، حيث إن هذا الملتقى يتيح الفرصة للتبادل الثقافي من خلال تبادل الخبرات والمعرفة حول الثقافات المختلفة، مما يساهم في تعزيز التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعوب بما يعكس قيم الانفتاح والتسامح الذي تشهده مملكة البحرين تحت ظل القيادة الرشيدة.