استقبل سعادة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس المحكمة الدستورية صباح اليوم الخميس الموافق 7 مارس 2024م بمقر المحكمة، سعادة المستشار محمد شوقي عياد النائب العام بجمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له بحضور سعادة السيدة ريهام محمد خليل سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة رئيس المحكمة الدستورية بالنائب العام والوفد المرافق، منوهًا بالتعاون البناء والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة.



وقد قام النائب العام والوفد المرافق له بجولة ميدانية في أروقة المحكمة الدستورية، استمع خلالها إلى شرحاً مفصلاً عن تاريخ المبنى الذي أنشئت عليه المحكمة الدستورية وما تضمنه من تاريخ عريق منذ تأسيسه عام 1937م في عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيح حمد بن عيسى آل خليفة حاكم البحرين الأسبق طيب الله ثراه.

وفي ختام الزيارة أعرب النائب العام عن إعجابه بما تتمتع به المحكمة الدستورية في مملكة البحرين من إجراءات قضائية وضمانات دستورية متطورة ومتقدمة تطبق أعلى المعايير والممارسات الدولية المتبعة في هذا الشأن، حيث أبدى شكره وتقديره لرئيس المحكمة الدستورية والقائمين على هذا الصرح القضائي على حفاوة الاستقبال التي قوبل بها الوفد.