عقدت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، اجتماعي الجمعية العامة السنوية العادية والجمعية العامة غير العادية يوم الخميس الموافق 07 مارس 2024 في قاعة الدانة بمقر الشركة بقيادة رئيس مجلس الإدارة خالد الرميحي، وحضور أعضاء الإدارة التنفيذية، والمساهمين، وممثلي الجهات التنظيمية.

وشهد اجتماع الجمعية العامة العادية الموافقة على تعيين السيد خالد الرميحي رئيسًا لمجلس إدارة شركة البا. كما تم مراجعة محضر اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد بتاريخ 26 فبراير 2023 والمصادقة عليه. وعلاوة على ذلك، تم مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال/أنشطة الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والمصادقة عليه.



وشهد الاجتماع أيضًا الموافقة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 29.18 فلسًا للسهم الواحد أو 29.18% من رأس المال المدفوع (بما في ذلك توزيعات الأرباح المرحلية البالغة 13.28 فلسًا للسهم الواحد والتي تم توزيعها على المساهمين في 31 أغسطس 2023)، حيث بلغ مجموعها 41,314,159 دينار بحريني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بالإضافة إلى تحويل مبلغ 76,710,841 دينار بحريني إلى الأرباح المستبقاة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير حوكمة الشركة لسنة 2023، والموافقة على إعادة تعيين شركة إرنست ويونغ كمدققين خارجيين لحسابات الشركة للسنة المالية 2024. وبالإضافة إلى ذلك، وافق المساهمون على إعادة تعيين سيكو ش.م.ب.© لتقديم خدمات صناعة السوق لشركة البا من خلال الإستفادة في أي وقت من الأوقات بحد أقصى لا يتجاوز 3% من رأس المال المصدر لشركة البا ولمدة ثلاث سنوات، وذلك بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

وبهذه المناسبة، علق رئيس مجلس إدارة شركة البا، خالد الرميحي، قائلاً: "أود أن أتقدم بخالص امتناني لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الإدارة التنفيذية للشركة، حيث كان لدعمهم المتواصل وجهودهم المخلصة طوال العام الماضي دورًا رئيسيًا في تحقيق أداء قوي بالرغم من الظروف المليئة بالتحديات التي يشهدها سوق الألمنيوم. ويعد هذا النجاح انعكاسًا حقيقيًا للكفاءة والالتزام وروح التعاون التي تسود شركة البا على كافة المستويات والأصعدة.

وبينما نتطلع للمستقبل، فإنني على أتم الثقة بقدرتنا على الاستمرار في تحقيق القيمة طويلة المدى لمساهمينا وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في الصناعة، وذلك من خلال رؤيتنا الواضحة، واستراتيجيتنا القوية، وما يبديه فريقنا من تفانٍ غير محدود".

هذا وشهد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، مراجعة محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عقد بتاريخ 26 فبراير 2023 والمصادقة عليه، وكذلك الموافقة على تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق والقرارات التشريعية رقم (3) لعام 2022، ورقم (20) و(63) و(64) لعام 2021، ورقم (28) لعام 2020، وذلك خاضع لموافقة الجهات الرقابية.