سيد حسين القصاب

تقدّمت اللجنة الفنية بمجلس أمانة العاصمة بطلب تغيير تصنيف عدد من العقارات في مختلف مناطق محافظة العاصمة، موضحة أن المناطق هي السيف والبلاد القديم ومركوبان والعكر الغربي، وجاء تصويت المجلس بالموافقة على تغيير التصنيفات.

وفي ما يخص العقار الواقع في منطقة السيف، فقد ناقشت اللجنة الفنية الطلب الوارد عبر المنصّة الإلكترونية لخدمات التخطيط العمراني، بشأن دراسة تغيير تصنيف العقار من تصنيف مناطق العمارات متعددة الاستخدامات ب 2 (BB2) إلى تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة (SP).



وبينت اللجنة أن مساحة العقار تبلغ 2370.022 متر مربع، وأن العقار عبارة عن أرض فضاء، ويأتي تغيير التصنيف بغرض المساهمة في تأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة.

وبالنسبة إلى العقار الموجود في البلاد القديم، فتهدف اللجنة من خلاله للأهداف نفسها في المساهمة في تأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة، بالإضافة إلى تصنيف العقارات بما يتلاءم مع المخطط العام للمنطقة، مشيرين إلى أن مساحة العقار تبلغ 540.9 متر مربع، والعقار يحوي مأتماً قائماً.

وارتأت اللجنة الموافقة على تغيير تصنيف العقار في منطقة البلاد القديم مجمع 364، من تصنيف مناطق السكن المتصل ب (RHB) إلى تصنيف مناطق الخدمات الدينية (CSR).

فيما جاء تغيير تصنيف العقار في منطقة مركوبان 605 من تصنيف المناطق غير المصنفة (UnZoned) إلى تصنيف السكن الخاص ب (RB)، مبينة أن مساحة العقار تبلغ 691.9 متر مربع، والعقار عبارة عن أرض فضاء.

كما يأتي تغيير تصنيف العقار الواقع في منطقة العكر الغربي مجمع 624 من تصنيف المناطق غير المصنفة (UnZoned) إلى تصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA)، حيث تبلغ مساحته 6566 متراً مربعاً، والعقار عبارة عن أرض غير مدفونة.