طرحت مناقصة تتضمن أعمال هدم وتأهيل وبناء




سماهر سيف اليزل


طرحت وزارة الأشغال عبر مجلس المناقصات والمزايدات مناقصة لإعادة إصلاح محطات ضخ الصرف الصحي لتحويل التدفقات من منطقة المحرق إلى المنامة.


وأوضحت الوزارة أن الأعمال المطلوبة تتضمن "إصلاح المحطات القائمة (ب1) و(ب1سي) و(ب1ف) لتحويل التدفقات من المحرق إلى المنامة، فيما تنقسم الأعمال إلى هدم محطة الرفع (ب1ف) القائمة وبناء محطة رفع جديدة وإعادة إصلاح الخط القائم الرابط بين المحطة القائمة (ب1) و(ب1ف) وإرجاعه إلى وضعه الأصلي".

وتابعت الوزارة أن الأعمال تتضمن أيضاً "هدم محطة الرفع (ب1سي) القائمة وبناء محطة جديدة وإعادة إصلاح الخط القائم الرابط بين المحطة القائمة (ب1) و(ب1سي) وإرجاعه إلى وضعه الأصلي، مع تأهيل محطة الضخ القائمة (ب1)، وتأهيل ثلاث خطوط ناقلة لمياه الصرف الصحي ذات ضغط عالٍ بقطر 500 مم بطول 407 متر، بالإضافة لبناء ثلاث خطوط ناقلة لمياه الصرف الصحي ذات ضغط عالٍ بقطر 400 مم وبطول 41 متر".

وأوضحت أنه" يجب أن يكون لدى المتقدم للمناقصة الخبرة الكافية في الأعمال المرتبطة بإعادة التأهيل لمحطات الضخ والأعمال الكهروميكانيكية ومعالجة وإصلاح الأنابيب القائمة (CIPP) كشرط أساسي".

وتابعت وزارة الأشغال إنه "في حال تعاقد مقدم العطاء مع شركة مقاولات متخصصة ثانويه، فيجب عقد اتفاقية مع الشركة الثانية أو مذكرة تفاهم بين الشركتين، وتضمين ملف تعريفي للمقاول الرئيسي (مقدم العطاء)، إضافة إلى الشركة الثانية عند تقديم وثائق المناقصة، مؤكدة "عدم استيفاء المتطلبات الإلزامية سيؤدي إلى استبعاد مقدم العطاء ولن يتم إجراء أي تقييم فني للعطاءات المقدمة من قبلهم".