سيد حسين القصاب

يحتوي جسراً بحرياً يربط بين الساية والمرفأ المالي..


كشف نائب رئيس مجلس المحرق البلدي صالح بوهزاع عن موعد افتتاح مشروع شارع المحرق الدائري، وذلك مطلع عام 2025 أي بعد نحو أشهر، موضحاً أن المشروع سوف يُفتتح على مراحل.
وقال بوهزاع، خلال جلسة مجلس المحرق البلدي أمس، إن «الشارع يبدأ من تقاطع شارع المحرق الدائري بسماهيج- ديار المحرق، مروراً بالدير والبسيتين ومنطقة الساية، وصولاً إلى منطقة خليج البحرين شمال جزيرة المنامة».
وأضاف أن «مشروع شارع المحرق الدائري يمثّل نقلة نوعية في معالجة الازدحامات المرورية في جزيرة المحرق، حيث إنه تم الانتهاء من تطوير الجزء القائم من الشارع وأصبح شارعاً مزدوجاً بثلاثة مسارات بكل اتجاه من مدخل جزيرة أمواج إلى ديار المحرق بمرحلة أولى من شارع المحرق الدائري والذي تم تطويره لربط قرى قلالي وسماهيج والدير بطريق المحرق الدائري السريع، وكذلك لتوفير مداخل جديدة لهذه القرى، وتسهيل الوصول منها وإليها».
وأوضح أن «المشروع يحتوي على إنشاء جسر بحري يربط بين منطقة الساية ومرفأ البحرين المالي بطول 550 متراً تقريباً، ويبلغ عرض فتحته الرئيسة وحدها 150 متراً، ليصل ارتفاع قمة الجسر إلى 93 متراً فوق مستوى البحر».
وبيّن بوهزاع، أن «الجسر يتألف من خمسة مسارات مرورية في كل اتجاه، ويرتبط الجسر بشارعين وأربعة مسارات في كل اتجاه، أحدهما شرقاً يمتد من الساية حتى ديار المحرق، والآخر غرباً يربط بين مرفاً البحرين والواجهة البحرية في منطقة السيف تحت مسمى المرحلة الثانية من جسر شمال المنامة».