أكدت وكيل وزارة الصحة د. لولوة شويطر على الجهود المشتركة بين وزارة الصحة وكافة القطاعات الصحية والجهات المعنية من أجل تقديم رعاية صحية وخدمات علاجية ذات جودة عالية لحجاج مملكة البحرين قبل سفرهم وأثناء تواجدهم بالديار المقدسة.
ونوهت بأن الخدمات المقدمة من قبل القطاع الصحي لحجاج مملكة البحرين تحظى باهتمام بالغ ودعم لامحدود من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة عمل لإداريي ومسعفي حملات الحج الرسمية لعام 1445هـ/2024م، تحت شعار "نعتني بصحتك لتُكمل حَجَتك"؛ والتي نظمتها وزارة الصحة بحضور رئيس بعثة مملكة البحرين للحج فضيلة الشيخ عدنان القطان، وعدد من المسؤولين، إلى جانب أعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية، وعدد من ممثلي وكوادر حملات الحج البحرينية المرخّصة والعاملين فيها.
وثمّن القطان، التنسيق القائم بين مختلف الجهات ذات العلاقة بمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مشيداً في الوقت ذاته بدور وزارة الصحة ممثلة باللجنة التنسيقية واللجنة الطبية بالبعثة، لما تضطلع به هذه اللجان من إسهامات طبية وصحية وإدارية تصب في مصلحة الحاج والاهتمام بصحته وسلامته.
وأشاد رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية د. إبراهيم عبيد بالاهتمام والمتابعة من قِبل وزارة الصحة ودعمها للّجنة عبر ما يُقدم من خدمات صحية وعلاجية لحجاج مملكة البحرين قبل سفرهم وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.
وتضمنت ورشة العمل عدد من المحاضرات التي اشتملت على دور الكادر الطبي في الحملات وكيفية التعامل مع مختلف الحالات الصحية والتطعيمات وأهميتها في موسم الحج، إلى جانب أهم الإرشادات الصحية.