أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، عبر تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، منوهة بأهمية الشراكة المجتمعية في تحقيق الأهداف والتطلعات التي تعود بالخير والنماء على الوطن والمواطن.

وثمنت الجلاهمة، خلال استقبالها كواه كوك كيم رئيس مجلس إدارة شركة «إم تي كيو»، دعم الشركة لقسم التدريب بالمستشفيات الحكومية بتوفير أحدث الموارد من الأجهزة والمعدات المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية لدورات الإنعاش المتقدم للأطفال، لإجراء التدريب على النظام المكتسب حديثا، وهو دعم الحياة المتقدمة للأطفال، وذلك في إطار اتفاقية التعاون المثمرة بين المستشفيات الحكومية والشركة.

وأشارت إلى الأهمية القصوى للمواد اللازمة للتدريب، كونها تسهم في تزويد الطاقم الطبي بالمعرفة والمهارات اللازمة للاستجابة بفعالية في حالات الطوارئ.

كما أكدت الجلاهمة أهمية دورات دعم الحياة المتقدمة للأطفال، باعتبارها تضمن تزويد مقدمي الرعاية الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ للأطفال، مشيرة إلى أن الدورات تغطي مجموعة واسعة من المواضيع الطبية، بدءا من التعرف على حالات توقف التنفس والقلب لدى الأطفال والاستجابة لها وحتى إدارة الصدمات والأمراض لدى الأطفال.