كشف الأستاذ إبراهيم بن سيف العزري مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العُمانية عن قرب إطلاق تطبيق موحد لوكالات الأنباء بدول مجلس التعاون، يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويشتمل على الأخبار الصادرة عن الوكالات الخليجية، حيث سيكون لكل دولة بابًا خاصًا بها في هذا التطبيق.

وأضاف العزري أن المشروع جاهز وتم اعتماده من قبل وزراء الإعلام بدول المجلس، متوقعًا أن يتم إطلاقه بالتزامن مع انعقاد القمة الخليجية المقبلة، مشيراً إلى أن التطبيق سيواكب اهتمامات الجيل الشاب لمتابعة أخبار دول المجلس، حيث عمل على تنفيذه مجموعة من المهندسين والفنيين المواكبين لآخر التطورات في مجال التكنولوجيا والإعلام.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش المشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون السادس عشر، والذي انطلق يوم أمس الثلاثاء، ويقام بالتعاون بين وزارة الإعلام وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

وأكد العزري حرص سلطنة عمان على المشاركة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، باعتباره تظاهرة إعلامية خليجية عربية تساهم في تعزيز التعاون الإعلامي الخليجي، وبما يحفظ الهوية الوطنية والقيم والعادات والثقافة والتراث الخليجي.

وأشار العزري إلى أن المهرجان يعتبر نافذة لإطلاع الجمهور على ما تقوم به وزارة الإعلام العمانية من أدوار مهمة في الحفاظ على التراث والهوية الوطنية، إلى جانب التعريف بما تنتجه الوزارة من أفلام وثائقية وبرامج متنوعة ومحتوى إلكتروني.

وأعرب مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية عن سعادته بما لمسه خلال جولته في أجنحة دول مجلس التعاون الخليجي، سواء الأجهزة الحكومية أو الخاصة، حيث يتم عرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الإعلامية من ذكاء اصطناعي وإعلام إلكتروني، وبما يواكب أفضل التقنيات العالمية، ضمن رؤية موحدة تعمل على الحفاظ على الهوية الخليجية، والتي تقوم على المبادئ المشتركة من دين واحد ولغة واحدة وعادات وتقاليد والتاريخ العربي المشترك.

وأكد أن المهرجان هذا العام قد تطور بشكل أكبر، خصوصًا مع إضافة جائزة الدانة للدراما، التي سوف تسهم باستقطاب مشاركات أوسع.

واختتم مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية، بالإشادة بالمستوى الرفيع الذي شهده المهرجان تنظيماً وإدارة، وهو ما يعكس قدرة مملكة البحرين على تنظيم مثل هذه الفعاليات والمهرجانات الكبيرة، مشيراً إلى أن المملكة دائما ما تسخر كل الإمكانيات لإقامة هذا المهرجان والدفع لنجاحه وتطوره.