أعرب الوزير الدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين الشقيقة عن تقدير السلطة الفلسطينية لما تقوم به مملكة البحرين من جهود كبيرة ومقدرة في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني، على كافة المستويات، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم رئيس الدورة الحالية للقمة العربية.

وثمن الوزير عساف في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين برعاية سامية من جلالة الملك المعظم، المبادرة التي أطلقها جلالته أيده الله لعقد مؤتمر دولي للسلام، والتحركات السريعة لمملكة البحرين بعد انتهاء القمة العربية، والتي تمثلت في الزيارة الرسمية التي قام بها جلالته إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وتوجيه الدعوة لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية لدعم عقد المؤتمر، وكذلك زيارة دولة التي يقوم بها جلالته حفظه الله ورعاه إلى جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف أن هذا التحرك على المستوى الدولي والإعلامي والذي يأتي مباشرة بعد انتهاء "قمة البحرين"، والتوصيات والمبادرات الموضوعة من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب من أجل دعم الحق الفلسطيني، كل ذلك يمثل جهودًا مقدرة وكبيرة للأشقاء في مملكة البحرين، بالتعاون والدعم من كافة الأشقاء العرب.

وحول اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، أوضح الوزير أحمد عساف أن البند الفلسطيني كان البند الأول على جدول الأعمال، كما أن هناك توصيات مهمة من قبل الأشقاء العرب، وتبنتها رئاسة الدورة في مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن الوفد الفلسطيني طالب بوضع آليات محددة لتطبيق التوصيات، كما طالب باستمرار دعم الأشقاء العرب لإيصال حقيقة ما يجري على الأراضي الفلسطينية إلى كل مكان في العالم.

وطالب الوزير الفلسطيني بالتحرك العاجل والسريع من أجل وقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني ومنع التهجير المخطط الذي تسعى إسرائيل لتنفيذه، إلى جانب ضرورة سرعة إدخال المساعدات بشكل عاجل.

وجدد المشرف العام على الإعلام الرسمي في دولة فلسطين الشقيقة المطالبة بتوفير الحماية للصحافيين الفلسطينيين، والذين يتم استهدافهم بشكل مباشر بسبب الدور الرئيس والمهم الذي يقومون به.

وأشار إلى أن الصحافي الفلسطيني نجح في إيصال رسالة شعبه وكشف ما يرتكب بحقه، لذلك نرى أنه يتم استهدافه بشكل مباشر، حيث استشهد أكثر من 20 صحافيًا من الإعلام الرسمي الفلسطيني، كما قدم الإعلام أكثر من 150 شهيدًا خلال الأشهر الثمانية الماضية.