أكد عدد من رؤساء مراكز تمكين الشباب أهمية دور المراكز في تنمية الشباب وزيادة وعيهم وتدريبهم والارتقاء بمهاراتهم ومواهبهم، مبينين أن المراكز الشبابية وتقدمها تأتي لتؤكد اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، بالشباب وإيمان جلالته بدورهم في مسيرة التنمية الشاملة، كما تعكس اهتمام ورعاية الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بقطاع الشباب من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي تمكنهم وتعزز من دورهم في بناء الوطن، مشيرين إلى الدور الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، إلى شباب المملكة وحرص سموه على تمكين الشباب في مختلف المواقع.

وقالوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) بمناسبة يوم الشباب الخليجي الذي يصادف 6 من يونيو، إن مراكز تمكين الشباب في مختلف مدن وقرى محافظات مملكة البحرين تعتبر مساحة شبابية ابتكارية متكاملة داعمة للفكر الإبداعي والريادي لدى الشباب، وتساهم تطوير وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.

وفي هذا السياق، قال أحمد محمد العميري رئيس مركز تمكين شباب الجسرة إن يوم الشباب الخليجي مناسبة مهمة لجميع الشباب، معربًا عن تطلعه لتعزيز التواصل الخليجي وتبادل الخبرات بين المراكز الشبابية، ومد جسور التواصل فيما بينها، لافتًا إلى أهمية دعم الإبداع والموهبة في مجتمعاتنا الخليجية التي تعتبر من المجتمعات الشابة.

وأكد العميري أهمية دعم الشباب وتوفير بيئة حاضنة لجهودهم وتلبي احتياجاتهم، مشيرًا إلى ما يقدمه المركز من نشاطات اجتماعية وثقافية ورياضية لتمكين الشباب وتعزيز الابتكار والإبداع ودعم المواهب لديهم.

وبين العميري أن مركز تمكين شباب الجسرة أنجز خلال العام 2023 حوالي 20 برنامجًا متنوعًا يتناول التصوير والإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتعزيز الثقة والمهارات الشبابية المختلفة، لافتا إلى وجود أكثر من 400 مشارك في برامج المركز المختلفة.

من جانبه أكد إبراهيم محمد علي رئيس مركز تمكين شباب سافرة دور المراكز الشبابية في احتضان الشباب البحريني في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى ما يقدمه مركز تمكين شباب سافرة من برامج شبابية متنوعة بدعم واهتمام من وزارة شؤون الشباب لتلبية احتياجات الشباب في المنطقة ودعم وتنمية الإبداع والمواهب لديهم، متطلعا إلى إيجاد صيغ للتعاون بين المراكز الشبابية في دول الخليج العربي تجمع أعضاء الشباب الخليجي بمكان واحد لتبادل الأفكار والخبرات.

وقال حسن عقيل رئيس مركز تمكين شباب صدد: "نحتفل -بكل فخر واعتزاز- بيوم الشباب الخليجي، الذي يجسد طموحات وإبداعات شبابنا المتألق في كافة المجالات، فهذا اليوم يمثل فرصة ثمينة لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي يبذلها الشباب في بناء مستقبل واعد ومزدهر لمنطقتنا الخليجية".

وأشار إلى وجود باقة من البرامج والمبادرات التي يحرص المركز على تقديمها وتهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم القيادية، مبينًا سعي مركز تمكين شباب صدد إلى تحقيق رؤية شاملة لتمكين الشباب، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للمساهمة الفعالة في مجتمعهم.

يذكر أن وزارة شؤون الشباب تحرص على تطوير مراكز تمكين الشباب في مختلف مدن وقرى محافظات المملكة لتصبح النموذج الأفضل والقادر على إيجاد البرامج والأنشطة الحديثة المتوافقة مع التطور الكبير الذي تعيشه المملكة في مختلف المجالات، والتي تتلاءم بصورة واقعية مع احتياجات الشباب البحريني وتلبي طموحاتهم.