تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، حضر سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة حفل تخريج الفوج الثاني من طلبة البكالوريوس والفوج الأول من طلبة الدراسات العليا من الجامعة الأمريكية بالبحرين، والذي أقيم اليوم في مسرح البحرين الوطني.

وبهذه المناسبة؛ أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أن أبناء البحرين يواصلون تحقيق النجاحات بتميّز وإبداع متحلين بروح الإرادة والطموح التي تتسع معها آفاق المستقبل، وتتحقق من خلالها مزيدًا من الإنجازات التي تبعث على الفخر، وتدعو للاعتزاز بما يصب في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مشيرًا سموه إلى ما يحظى به قطاع التعليم من اهتمامٍ ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لمواصلة إثراء المنظومة التعليمية بما يدعم مسيرة البناء والتطوير.

وقال سموه إن التعليم أساس تقدم الأمم وتطور الحضارات، وهي عمليةٌ مستمرة نسخر من أجلها كافة الموارد والإمكانيات، وإنّ إعداد أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وقادرة على مواصلة رسم الإنجازات والنجاحات يعدّ ركيزة أساسية تتحقق بها التطلعات والأهداف المنشودة.

كما هنأ سموه الخريجين بتحقيقهم هذا الإنجاز الأكاديمي المميّز، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية، ومواصلة تحقيق مزيدٍ من النجاحات والإنجازات التي تدعم تقدم وريادة مملكة البحرين.

هذا وقد تم تسليم الطلبة الخريجين شهادات التخرج، كما تم تكريم الطلبة المتفوقين بالجوائز والمنح المقدمة من خلال تعاون الجامعة مع عدد من الرعاة والداعمين في القطاع الخاص.

من جانبه؛ أعرب الدكتور برادلي ج. كوك رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين عن جزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل على تفضل سموه برعاية حفل التخريج الثاني للجامعة، كما شكر سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لتفضله بحضور الحفل، مؤكدًا التزام الجامعة الأمريكية بمملكة البحرين بتخريج كوادر مؤهلة تمتلك كافة المهارات والمعارف التي يتطلبها سوق العمل المتنامي والمتغير، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تزويد الخريجين بالأدوات التي تمكنهم من مواكبة التطورات المتسارعة في مختلف المجالات، من خلال تعزيز قدراتهم على التعلم المستمر والتكيف مع المتغيرات.

كما شهد الحفل الإعلان عن منح عددٍ من الخريجين فرص تدريب دولية مقدمة من شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، وبدعم من صندوق العمل (تمكين).