التقى سفير مملكة البحرين لدى كندا والمقيم في واشنطن، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، مع مساعد نائب وزير الخارجية الكندي لشؤون أوروبا والقطب الشمالي والشرق الأوسط، ألكسندر ليفيك، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كندا.

واستعرض السفير مخرجات القمّة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المُعظّم، والمبادرات الإنسانية التي طرحتها مملكة البحرين خلال القمّة والتي تشمل عقد مؤتمر دولي للسلام وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية والاعتراف بها وقبولها عضواً في الأمم المتحدة، وتوفير الخدمات التعليمية والصحية للمتأثرين من الصراعات والنزاعات في المنطقة، وتعزيز التعاون العربي في مجال التكنولوجيا المالية والتحوّل الرقمي.

كما تمّ خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة نتائج المشاورات السياسية بين مملكة البحرين وكندا التي أُجريت مؤخراً في المنامة، بالإضافة إلى المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أشاد ليفيك بنجاح المشاورات السياسية التي عُقدت في المنامة بين مملكة البحرين وكندا، مهنئاً السفير بمرور عام على إطلاق مجموعة الصداقة الكندية-البحرينية، مشيداً بعلاقات التعاون التي تجمع بين البلدين، ودور مملكة البحرين في ترسيخ قيم مبادئ التعايش والسلام في المنطقة.

حضر اللقاء، المدير العام لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكندية مارتن لاروز.